آبلأخبار

آبل ستبدأ بإنتاج بطاقات مُعالجة الرسوميات GPU خلال عامين

آبلأخبار

الرسوميات

أكّدت شركة آبل أنها وخلال عامين ستنتقل لإنتاج بطاقات مُعالجة الرسوميات GPU الخاصّة بها عوضًا عن الاعتماد على شركة Imagination Technologies المسؤولة عن تطوير تلك الشرائح في مُعالجات مثل A10 Fusion، وA9، وغيرها الكثير.


اعلان





وقالت آبل إنها تنوي تطوير معماريتها الخاصّة في مُعالجة الرسوميات لتبدأ بإنتاجها خلال عامين على الأكثر، وهي تتبع نفس الأمر في مُعالجات أجهزتها الذكية، فهي تستخدم معمارية من تطويرها منذ إطلاق A6 في أجهزة iPhone 5 عام 2012.

ووفقًا لهذه الأخبار، التي أدّت بالمناسبة إلى هبوط سعر سهم شركة Imagination Technologies بنسبة 70٪، فإن مُعالج A12 بعد عامين تقريبًا سيعمل بمعمارية من تطوير آبل بالكامل، وهو ما سيمنحها حرّية أكبر ويخلّصها من ضرورة دفع مبالغ مالية لقاء استخدام تقنيات الشركات الأُخرى.

بدورها، ردّت Imagination Technologies على قرار آبل قائلة إنها لا تتوقع أن يكون بمقدور آبل القيام بهذا الأمر دون انتهاك براءات اختراع، أي أنها لن تكون قادرة على تطوير معمارية جديدة دون الاعتماد على أحد. لكنها أكّدت في ذات الوقت أن ستدرس مع آبل إمكانية منحها صلاحيات استخدام بعض التقنيات وترخيصها لقاء مبالغ مالية مقبولة، وهو تصريح يأتي لطمأنة المُستثمرين في الشركة على الأغلب.

ورفضت آبل الرد بشكل رسمي على إمكانية تعاونها مع Imagination Technologies في المُستقبل، لكنها دائمًا ما تسعى إلى تقليل الاعتماد على الكثير من الشركات، والانتقال لاستخدام مُعالج رسوميات من تطويرها قد يمنح أجهزتها الذكية أداء أفضل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *