iOSأخبار

آبل قد تتخلّى بشكل كامل عند دعم معمارية 32 بت في iOS 11

iOSأخبار

معمارية

ذكر Steven Troughton-Smith، أحد أبرز مُطوّري تطبيقات iOS، أن شركة آبل ستتخلّى بشكل كامل عن دعم التطبيقات المكتوبة للمعالجات العاملة بمعمارية 32 بت، وبالتالي لن تعمل التطبيقات القديمة على الأجهزة الحديثة.


اعلان





واستخدمت آبل مُعالجات بمعمارية 64 بت في iPhone 5s، بينما اعتمدت معمارية 32 بت في الأجيال التي سبقته. هذا يعني أن جميع التطبيقات المكتوبة للأجهزة القديمة والتي لم يتم تحديثها للعمل بالمعمارية الجديدة ستتوقف عن العمل ابتداءً من صدور iOS 11 بشكل رسمي.

وبدأت آبل منذ iOS 9 بالتنويه إلى ضرورة تحديث التطبيقات القديمة الموجودة في المتجر لتجنّب إزالتها، كما بدأت بعرض رسائل تنبيه عند تشغيل تطبيق قديم في iOS 10. إضافة إلى ذلك، أزالت آبل أكثر من 50 ألف تطبيق في أكتوبر/تشرين الأول 2016 بعد مهلة 30 يوم لأنها تطبيقات قديمة لم يستجب مُطوّروها لدعوات آبل الخاصّة بالتحديث.

وتؤدي التطبيقات القديمة إلى بطئ في أداء الجهاز بشكل عام، وإلى بطئ التطبيق نفسه في العمل لأن تمثيل البيانات في الذواكر مُختلف بين 32 بت، و64 بت.

وإذا كان كلام Smith دقيقًا، فهذا يعني أن آبل ستتخلّى بالكامل عن معمارية 32 بت، فهي في iOS 9 و10 دعمتها إلى جانب معمارية 64 بت. لكنها في iOS 11 -على ما يبدو- تنوي إنهاء الأمر برمّته وضمان عمل التطبيقات بالشكل الأمثل عند الجميع.

وبحسب الإحصائيات، فإن 92٪ من التطبيقات داخل المتجر مُحدّثة ومتوافقة مع معمارية 64 بت، في حين بقيت 8٪ من التطبيقات دون تحديث، وهو ما قد يؤدي إلى إزالتها بشكل كامل في الفترة القادمة.

ويجب التنويه إلى أن آبل في iOS 10.3 أضافت داخل الإعدادات قسم خاص لعرض التطبيقات العاملة بمعمارية 32 بت للبحث عن بدائل لها وتجنّب استخدامها مُستقبلًا.




الوسوم

رأي واحد على “آبل قد تتخلّى بشكل كامل عند دعم معمارية 32 بت في iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *