آيفونأخبارساعة آبل

آبل قد تستخدم علبة سمّاعات AirPods لشحن iPhone وApple Watch لاسلكيًا

آيفونأخبارساعة آبل

سمّاعات

حصلت شركة آبل على براءات اختراع جديدة لمجموعة من التقنيات من ضمنها علبة جديدة لسمّاعات AirPods اللاسلكية، بحيث تكون العلبة مُقاومة للماء بدرجة عالية، إضافة لإمكانية استخدامها لشحن بقيّة الأجهزة لاسلكيًا.


اعلان





وفي الوقت الراهن، تشحن العلبة السمّاعات بشكل لاسلكي عبر حقل مغناطيسي، فبمجرد وضع السمّاعات داخل العلبة تبدأ عملية الشحن. كما أن نسبة مُقاومتها للماء عالية جدًا على الرغم من عدم ذكر آبل لمثل هذه المعلومة.

وذكرت آبل في تفصيل براءة الاختراع أن العلبة الجديدة قد تكون قادرة على شحن أجهزة الاستماع للموسيقى، أو الهواتف الذكية، أو الحواسب اللوحية، أو ساعة ذكية، أو حتى أجهزة إلكترونية على غرار أجهزة الاسقاط الضوئي Projectors، والحواسب المحمولة.

ولم تُشر آبل بشكل مُباشر لأجهزتها أو للأجهزة التي يُمكن شحنها بواسطة العلبة الجديدة، لكن وجود هواتف وساعات ذكية ضمن التفصيل يعني أنها تنوي استخدامها لشحن iPhone وApple Watch. وهذا يعني بدوره أن الجيل الجديد من iPhone سيزوّد بخاصيّة الشحن اللاسلكي بكل تأكيد.

وإضافة لاستخدام العلبة الجديدة لشحن أجهزة أُخرى. فصّلت آبل في براءة اختراع ثانية إمكانية رفع مُقاومة العلبة للماء، بحيث يتم اعتماد تقنيات جديدة لعزل الدارات الكهربائية وضمان عدم وصول الماء إليها.

وتعتمد آبل في ساعتها الذكية Apple Watch على شاحن لاسلكي يعتمد على حقل مغناطيسي كذلك، فبمجرد وضع الساعة بجانب الشاحن، تبدأ العملية فورًا دون الحاجة لاستخدام منافذ مثل بقيّة الأجهزة.

يُذكر أن سمّاعات AirPods حقّقت نجاحًا كبيرًا وصفه تيم كوك Tim Cook بالباهر، وهو ما جعل الشركة تزيد من مُعدّل الإنتاج لتلبية جميع الطلبات الواردة بالسرعة القصوى.

الوسوم

Loading...

رأي واحد على “آبل قد تستخدم علبة سمّاعات AirPods لشحن iPhone وApple Watch لاسلكيًا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *