iPadآيفونأخبار

تقرير: آبل ستبدأ إنتاج شرائحها الخاصّة بتوزيع الطاقة مع حلول 2019

iPadآيفونأخبار

آبل

أفادت وكالة رويترز Reuters العالمية، نقلًا عن بعض المُحلّلين، أن شركة آبل تنوي البدء في إنتاج شرائحها الخاصّة بتوزيع الطاقة في أجهزة iPhone وiPad مع حلول 2019، إذ تنوي التخلّي عن المزوّدين الحاليين.

وتتعاون الشركة حاليًا مع شركة Dialog التي تقوم بتزويدها بتلك الشرائح التي تقوم بتنظيم شحن البطارية وتوزيع الطاقة ووصولها إلى المكوّنات الداخلية المُثبّتة على اللوحة الرئيسية Logic Board.

وتستند تلك المصادر على توظيف آبل لمجموعة كبيرة من المُهنّدسين المُتخصّصين في هذا المجال، خصوصًا من شركات على غرار Dialog، فهي تمتلك حاليًا فريق عمل وصل إلى 80 مُهندس مهمّتهم تحسين إدارة الطاقة في الأجهزة الذكية أملًا في إطالة عمر البطارية التي يعتبرها البعض سريعة الانتهاء.

وتُركّز آبل في الآونة الأخيرة على تطوير الشرائح بنفسها، فهي وبحسب تقرير آخر ترغب أيضًا البدء في تطوير معمارية مُعالجات الرسوميات لنفس الأجهزة بعد سنوات طويلة من الاعتماد على شركة Imagination Technologies. كما بدأت منذ 2012 بتطوير مُعالجات iPhone وiPad بشكل داخلي، وقدّمت كذلك أول مُعالج للأجهزة الذكية يعمل بمعمارية 64 بت.

وفور صدور التقرير، انخفضت أسهم شركة Dialog بنسبة 20٪، لكن المُحلّلين أكّدوا أنها حالة من الهلع بين المُستثمرين لا أكثر لأن آبل لم تُعلن ذلك صراحة. كما أن عدد العاملين في الشركة يصل إلى 1300 شخص، بينما فريق عمل آبل لم يتجاوز 80 مُهندس حتى الآن، وهو ما يجعل تخلّي آبل عنها أمر مُستحيل خصوصًا إذا ما أخذنا براءات الاختراع بعين الاعتبار.

يُذكر أن الشركة أكّدت رسميًا أنها وخلال عامين ستنتقل لإنتاج بطاقات مُعالجة الرسوميات GPU الخاصّة بها عوضًا عن الاعتماد على شركة Imagination Technologies المسؤولة عن تطوير تلك الشرائح في مُعالجات مثل A10 Fusion، وA9، وغيرها الكثير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *