آبلأخبار

آبل وشركة الساعات السويسرية Swatch في المحكمة بسبب شعار Tick Different

آبلأخبار

السويسرية

قرّرت شركة آبل اللجوء إلى المحكمة ورفع دعوى ضد شركة الساعات السويسرية Swatch نظرًا لاستخدامها لشعار Tick Different في حملتها الأخيرة، وهو ما تجده آبل مُشابهًا لشعار حملتها الشهيرة Think Different.


اعلان





وتستخدم الشركة السويسرية الشعار للترويج لساعاتها الجديدة المُزوّدة بخاصيّة الاتصال قريب المدى NFC، وهو ما سيسمح لحاملي تلك الساعات بالدفع عن طريق الساعة أو فتح البوابات الإلكترونية على سبيل المثال لا الحصر.

وطالبت آبل سابقًا مركز الملكية الفكرية السويسري بإيقاف حملة Swatch نظرًا لهذا التشابه، ليُرفض هذا الطلب، وهو ما دفع آبل للجوء إلى المحكمة التي تحتاج للحصول على تأييد أكثر من 50٪ من الشعب السويسري لتأكيد وجود تشابه بين الشعارين.

وأكّدت Swatch أن اختيارها لـ Tick Different جاء استكمالًا لحملتها القديمة التي حملت شعار Always Different, Always New، ولا علاقة له بشركة آبل لا من قريب ولا من بعيد كذلك.

وتعود قصّة حملة Think Different من آبل إلى عام 1997، وهي واحدة من أشهر الحملات الإعلانية في التاريخ، والتي ظهرت فيها شخصيات هامة جدًا على غرار آينشتاين، ولوثر كينج، ومحمد علي، إضافة إلى توماس أديسون، وبيكاسو كذلك. وهي حملة لا تُشير لأي من منتجات آبل، بل تظهر فيها الشخصية التي ساهمت في تغيير العالم مع شعار Think Different، وشعار آبل في الأسفل.

وسبق للشركتين الدخول في حرب قضائية على اسم iWatch، فالشركة السويسرية تمتلك اسم iSwatch، لتمنع قضائيًا آبل من تسجيل اسم iWatch نظرًا للتشابه، وتمنعها بالتالي من استخدامه لتلجأ بذلك لاستخدام Apple Watch.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *