آيفونأخبار

تقرير: محوّل 3.5mm إلى Lightning سيتوفّر داخل علبة هواتف iPhone الجديدة

آيفونأخبار

محوّل

أصدرت مجموعة Barclays للاستشارات المالية تقريرًا حول هواتف iPhone القادمة مع نهاية 2017 ركّزت فيه على محوّل 3.5mm إلى Lightning الذي وفّرته آبل مجانًا لمستخدمي iPhone 7 و7 Plus.


اعلان





وأشار التقرير إلى أن آبل قد تتوقّف عن تزويد هذا المحوّل مجانًا لكن في هواتف 2018، وليس في الهواتف القادمة في 2017. كما أكّد أن شركة Cirrus Logic هي المسؤولة عن إنتاج هذا المحوّل وستستمر في ذلك هذا العام أيضًا.

وبعدما تخلّت الشركة عن منفذ السمّاعات التقليدي 3.5mm، قامت بإرفاق محوّل من 3.5mm إلى Lightning لتسهيل استخدام السمّاعات التقليدية مع الهواتف الجديدة. لكنها على أرض الواقع تُفضّل الانتقال لاستخدام سمّاعات لاسلكية على غرار AirPods التي تتوفّر بسعر 159 دولار أمريكي.

وذكرت تقارير سابقة رغبة آبل في التخلّي عن Lightning في هواتف العام الحالي لاستخدام USB-C عوضًا عنه باعتبار أنه قياسي ويوفّر الكثير من الميّزات على غرار الشحن السريع، وسرعة في نقل البيانات أيضًا. لكن شركة آبل نفت هذا الأمر مؤكّدة أنها ستستمر في اعتماد Lightning على الأقل في الوقت الراهن.

وأشارت شركة KGI إلى أن رغبة آبل الحقيقة تتمثّل في نقل ميّزات USB-C إلى Lightning وتحديدًا الشحن السريع، وهي تعمل على هذا الأمر في الوقت الراهن دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

يُذكر أن آبل حصلت على براءة اختراع مؤخرًا لمحوّل من USB-C إلى شاحن MagSafe المغناطيسي الذي اعتمدت عليه في مجموعة كبيرة من الحواسب قبل MacBook وMacBook Pro 2016.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *