أخبارحواسب

الجيل الجديد من iMac سيرى النور خلال 2017 مع تحديث قادم لحواسب Mac Mini

أخبارحواسب

iMacتحدّث مسؤول قسم هندسة البرمجيات في شركة آبل، كريج فيديريجي Craig Federighi، مع موقع TechCrunch مؤكّدًا أن آبل ستُطلق هذا العام الجيل الجديد من حواسب iMac المكتبية.

وجاء حديث فيديريجي أثناء تناول قضيّة ومشاكل حواسب Mac Pro، حيث قال إن آبل رصدت انتقال الكثير من مُستخدمي تلك الحواسب إلى iMac نظرًا للأداء الأفضل الذي يُقدّمه، ولهذا السبب تعمل آبل حاليًا على تطوير الجيل الجديد بمواصفات رائدة على أن يرى النور قبل نهاية 2017.


اعلان





وقال إن حواسب iMac كانت حلًّا رائعًا للكثير من المُستخدمين، ولهذا السبب ترغب الشركة بنقل تجربة الاستخدام لمرحلة جديدة تُساعد شريحة أكبر من المُستخدمين على الاستفادة من هذا الأداء، وتحديدًا مُستخدمي التطبيقات الاحترافية المُتخصّصة.

وأكّد فيديريجي أن آبل تأخذ حواسب Mac على محمل الجد، فأبرز المواهب داخل الشركة تتفرّغ لتطوير المواصفات الداخلية ونظام تشغيل وmacOS كذلك، وذلك بعدما ذكرت بعض المصادر أن آبل تُركّز على الأجهزة العاملة بنظام iOS فقط. وأضاف أن حواسب Mac المكتبية تُساهم بـ 20٪ تقريبًا من إجمالي عائدات آبل من الحواسب، ولهذا السبب ترغب الشركة في تقديم مجموعة جديدة من الأجهزة التي تُرضي جميع الأذواق.

ولا تنوي آبل إلغاء حواسب Mac Mini من عائلة حواسبها المكتبية، فالمسؤول أكّد أن الشركة لديها رؤية مُعيّنة تمشي عليها تتضمّن تحديثات جديدة لأجهزة Mac Mini، لكنه رفض الحديث عن موعد صدورها مُكتفيًا بهذا القدر من التفاصيل.

واستنادًا على تصريحات مسؤولي آبل الأخيرة، فإن آبل ستُطلق مع نهاية 2017 الجيل الجديد من iMac بمواصفات تُرضي المُستخدمين الذين يعتمدون عليها لوظائف عادية واحترافية كذلك. كما تنوي الشركة الكشف عن حواسب Mac Pro بتصميم جديد كُليًّا في 2018 مع شاشات عالية الدقة تُباع بشكل مُنفصل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *