آبلأخبار

بودكاست آبل بحلّة جديدة بعد تغيير علامته التجارية إلى Apple Podcasts

آبلأخبار

بودكاست

قامت شركة آبل وبشكل مُفاجئ بتغيير شعار التدوينات الصوتية -بودكاست- من iTunes Podcasts إلى Apple Podcasts دون توضيح السبب وراء هذا التغيير الذي قد يكون لأسباب تجارية فقط لا غير.


اعلان





وتحدّث إيدي كيو Eddy Cue في وقت سابق عن وجود خطط في أجندة آبل خاصّة بالتدوينات الصوتية، مؤكّدًا في ذات الوقت أن آبل بحاجة لمزيد من الوقت قبل الإعلان عن تلك التغييرات.

واستنادًا على كلام كيو، فإن مؤتمر المُطوّرين القادم في 5 يونيو/حزيران قد يكون الموعد الأنسب للكشف عن التغييرات الجديدة، فمن المتوقع أن تحوّل آبل تطبيق Apple Podcasts إلى منصّة باشتراكات شهرية على غرار Apple Music، وبالتالي تسمح للمدونين بالحصول على عائدات مادّية لقاء نشر المُحتوى. كما يُمكن أيضًا نقل التدوينات الصوتية بعيدًا عن برنامج iTunes الذي أصبح قديمًا ولا يُعاصر أحدث خطوط التصميم وقابلية الاستخدام العالمية.

وبالحديث عن جهود آبل في المُحتوى، أفادت آخر التقارير أنها تدرس في الوقت الراهن إمكانية إطلاق باقة من القنوات الرائدة مؤلّفة بشكل أساسي من شبكات HBO، وشوتايم ShowTime، إضافة إلى Starz، وذلك بشكل حصري لمُستخدمي iOS وأجهزة Apple TV. كما يُجري كيو مُباحثات واجتماعات مُطوّلة في الوقت الراهن مع كُبرى الشركات المسؤولة عن صناعة المُحتوى المرئي في الولايات المُتحدة الأمريكية.

يُذكر أن عدد مُستخدمي خدمة آبل للموسيقى Apple Music تجاوز في شهر فبراير/شباط أكثر من 40 مليون مُستخدم، وذلك حسب دراسة أعدّتها شركة Verto التي قامت برصد مُستخدمي الهواتف الذكية ووصولهم لخدمات بث الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *