تلميحات تقنية

[تلميحة] ضبط المُنبّه ورسائل التذكير من داخل تطبيق فيسبوك مسنجر

تلميحات تقنية

يمتلك تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger ميزة إنشاء التذكيرات المُدمجة، وهي موجهة لتذكيرات المجموعة. إذا كُنت تُخطّط للخروج مع صديقك، أو مع مجموعة من الأصدقاء عبر تطبيق Messenger، فيُمكنك إضافة تذكير إلى المُحادثة.

إليك هنا طريقة التعيّين من داخل التطبيق

في البداية، افتح تطبيق فيسبوك مسنجر واضغط على زر الإضافة بجوار حقل النص، وسوف تظهر قائمة مُنبثقة تشتمل على العديد من الإجراءات التي يُمكن القيام بها، ومن بينها يُوجد زر “مُذكّر” أو “Reminder” يُشبه الجرس.


اعلان





من خلال هذا الزر يُمكن اختيار الوقت والتاريخ للتذكير، وانقر بعد ذلك على حفظ.

تذكير من داخل تطبيق Facebook Messenger

هذا هو كل ما أنت بحاجة إليه للقيام بتعيين تذكير. سيظهر هذا التذكير في من المحادثة كحدث غير مُسمى، يمكنك النقر على التذكير في المحادثة لتغيير التاريخ والوقت، كما ويُمكنك منحه اسم مناسب بحيث يكون من السهل معرفته.

تذكير من داخل تطبيق Facebook Messenger

لإعطاء التذكير اسم، اضغط على Name Plan أسفله، وأدخل اسمًا وانقر على “Save” لحفظه، وسيتم تحديث اسم التذكير للجميع في المحادثة. ولتغيير الاسم انقر مرة أخرى عليه، وانقر على “Change Name” أسفل التذكير.

تذكير من داخل تطبيق Facebook Messenger

عندما يحين وقت التذكير، فإنك ستحصل على إشعار من تطبيق مسنجر، وسيتضمن ذلك اسم ووقت وتاريخ التذكير. أما إذا عطلت إشعارات التطبيق، فإنك لن تتمكن من استخدام التذكيرات. كما ويُمكن أن يتضمن التذكير التحديد باستخدام المواقع، إذا كُنت مُفعّل الوصول للمواقع للتطبيق.

التذكير بواسطة تطبيق فيسبوك مسنجر مُفيد فعلًا إذا كُنت تُريد تذكير مجموعة من الأصدقاء بحدث في وقت مُعين، إذ إن معظم الناس يمتلكون هذا التطبيق، وهو يعمل على جميع منصات الهواتف الذكية.

كما أنك يجب الانتباه إلى أن التذكير من خلال تطبيق مسنجر لا تزامن مع تطبيق فيسبوك الأساسي. بمعنى آخر، فإنك لن تحصل على الإشعار إذا كنت تمتلك تطبيق فيسبوك فقط.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *