منوعاتأخبار

تيم كوك ضمن فريق مكتب الابتكار الأمريكي

منوعاتأخبار

تيم كوك ضمن فريق مكتب الابتكار الأمريكي

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب Donald Trump بتشكيل فريق جديد يُعرف باسم “مكتب البيت الأبيض للابتكار الأمريكي”، وهو يهدف إلى حصد الأفكار من عالم الأعمال. وقد تم إعلام الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك Tim Cook ليكون واحدٍ من بين رجال الأعمال الذين يعملون مع الفريق وفقاً لما جاء في صحيفة Washington Post.

ويُركّز مكتب الابتكار بشكل خاص على التكنولوجيا والبيانات، ويضم مجموعة من المُختصين مثل الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك Tim Cook، وبيل غيتس Bill Gates مؤسس مايكروسوفت Microsoft، وMarc Benioff الرئيس التنفيذي لشركة Salesforce، وإيلون موسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا Tesla، بالإضافة إلى أكثر من 100 من هؤلاء القادة والمسؤولين الحكوميّين.

يبدو أن هذا كان واضحًا في الاجتماع الأخير في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي في برج Trump، وهو الذي حَضّره كوك وموسك وغيرهم من قيادات التكنولوجيا.

وأوضح كوك للموظفين أنه شارك في الاجتماع على الرغم من خلافاته مع ترامب، حيث قال: “بشكل شخصي، لا أجد مكان للنجاح لما يحصل على الهامش. لذلك سواء كان ذلك في هذا البلد أو في الاتحاد الأوروبي أو حتى في الصين أو أمريكا الجنوبية، فيجب علينا الانخراط. وسنشارك سواء اتفقنا أو اختلفنا”. وأضاف، “أنا أعتقد أنه من المهم القيام بذلك، لأن الصراخ لا يُغيّر شيء، وإنه يجب علينا تغيير الأشياء من خلال الإظهار للجميع لماذا طريقك هو الأفضل”.

وقد أعرب آخرون عن مشاعر مماثلة، حيث انتقد بعض المسؤولين التنفيذيين بعض سياسات ترامب مثل حظر السفر، بيد أنهم أظهروا حرصهم على مُساعدة الإدارة في معالجة المُشكلات المُزمنة.

من الجدير بالذِكر أن Jared Kushner صهر Trump وكبير مستشاريه هو من يُدير هذا المكتب. كما أن أحد أبرز أهداف الفريق هو توفير خدمة الانترنت ذات النطاق العريض لكل أمريكي كجزء من خطة البُنية التحتيّة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *