أخبارحواسب

حواسب iMac ستدخل مرحلة الإنتاج الشهر القادم لإطلاقها في النصف الثاني من 2017

أخبارحواسب

حواسب

نشرت وكالة DigiTimes تقريرًا جديدًا تناول حواسب iMac الجديدة التي تسعى شركة آبل لإطلاقها خلال النصف الثاني من عام 2017، وذلك حسب تأكيدات سابقة من مسؤولين داخل الشركة.

وقالت الوكالة إن آبل تنوي إطلاق نسخة من حواسب iMac للوظائف متوسّطة التعقيد، لتُلائم شريحة كبيرة من المُستخدمين، حيث تنوي بدء إنتاجها خلال الشهر القادم لتكون جاهزة للوصول إلى السوق بعد شهر يوليو/حزيران على أقل تقدير.

إضافة إلى ذلك، تنوي آبل إطلاق نسخة للأعمال الاحترافية وهي نسخة ستعمل بمعالج Xeon E3-1285 من إنتل، وذواكر وصول عشوائي ECC بمساحة تصل إلى 64 غيغابايت، مع إمكانية استخدام قرص تخزين SSD بمساحة 2 تيرابايت.

ونوّه التقرير إلى أن حواسب iMac الحالية تعتمد على وحدة مُعالجة رسوميات بسيطة نفس المُستخدمة تقريبًا في الأجهزة الذكية، لكن آبل تنوي استخدام بطاقة مُنفصلة لمعالجة الرسوميات، وهو شيء أشارت له وكالة Bloomberg قبل فترة عندما قالت إن آبل ترغب باستخدام مُعالجات رسوميات من إنتاج AMD.

وأكّدت الوكالة أن الحواسب الجديدة ستتوفّر بقياسين هُما 21.5 بوصة، و27 بوصة وهو قياس بدقّة 5K. كما ستكون شركة Quanta Computer مسؤولة عن إنتاج وتجميع هذه الأجهزة.

يُذكر أن موقع MacRumors نقل عن مصادر موثوقة المواصفات التقنية لحواسب iMac وموعد صدورها، إضافة إلى مواصفات شاشة آبل Tunderbolt Display، وحواسب Mac mini كذلك، حيث توافق مع DigiTimes في مُعظم المواصفات المذكورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.