iPadأخبار

تقرير: حواسب iPad mini المسؤولة عن انخفاض مبيعات الحواسب اللوحية في آبل

iPadأخبار

حواسب

أكّدت شركة Above Avalon المُتخصّصة في مجال تحليل الأسواق أن آبل لم تتخلّى عن حواسب iPad اللوحية على الرغم من انخفاض مبيعاتها لأكثر من 12 ربع مالي على التوالي.


اعلان





ورصدت الشركة بيانات Fiksu الخاصّة بمبيعات حواسب آبل اللوحية، والتي تُظهر أن مبيعات iPad mini هي التي كانت تنخفض باستمرار في وقت حافظت فيه حواسب iPad الكبيرة على نفس النسبة تقريبًا.

وقالت الشركة إننا وخلال السنوات الأربع الماضية رصدنا انخفاض مبيعات iPad بشكل عام نظرًا للكثير من العوامل منها إطلاق iPhone بشاشة أكبر، أو التأخّر في تحديث الأجيال الموجودة في الأسواق، إضافة إلى نظام التشغيل وعدم وجود الكثير من التطبيقات الاحترافية، لكن السبب الرئيسي بحسب المبيعات والأرقام هو iPad mini فقط لا غير.

وأضافت الشركة في تقريرها أن آبل لم تتخلّى عن حواسب iPad أبدًا، فهي أولًا قامت بإطلاق الجيل الخامس بسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي لكي يكون مُلائمًا لفئة أكبر مع شاشة بقياس 9.7 بوصة. كما أطلقت كذلك حملة إعلانية جديدة تستعرض ميّزات iPad Pro وأفضليته على الحواسب التقليدية من ناحية عمر البطارية، وسهولة حمله من مكان للآخر.

وسبق لتيم كوك Tim Cook أن أكّد بنفسه أن حواسب iPad اللوحية هي جزء أساسي من رؤية آبل المُستقبلية لعالم الحواسب، وهو تصريح أكّده الكثير من مسؤولي آبل في الآونة الأخيرة.

يُذكر أن شركة Fiksu أكّدت أن آبل تختبر أربعة أجهزة iPad لوحية جديدة، وذلك بعدما ظهرت مُعرّفاتها في سجّلات الشركة، حيث رصدت الشركة iPad 7,1، وiPad 7,2، وiPad 7,3، إضافة إلى iPad 7,4 أيضًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *