أخبار

خاصية Find my iPhone تساعد في القبض على سارق أكثر من 100 هاتف ذكي

أخبار

تم القبض على اللص الذي سرق أكثر من 100 هاتف ذكي من الأشخاص الذين حضروا مهرجان Coachella Valley للموسيقى والفنون الذى تجرى فعالياته في كاليفورنيا، وذلك بفضل خاصيّة Find My iPhone من آبل. وأفادت تقارير من الشرطة أن عدد الهواتف الذكيّة التي عُثر عليها وصل إلى 130 هاتف.

يُذكر بأن العديد من رواد المهرجات لاحظوا أن هواتفهم الذكيّة مفقودة، وحاولوا تفعيل ميزة Find my iPhone، وعند تعقبهم للأجهزة، تمكنوا جميعًا بشكل مستقل من تحديد نفس الرجل الذى سرق هواتفهم.

خاصية Find my iPhone

اتضح أن هذا الرجل يسمى Reinaldo de Jesus Henao ويبلغ من العمر 36 عامًا ويقيم في نيويورك. وقام المشاركون في المهرجان باحتجاز هذا السارق حتى وصلت الشرطة، لتجد أن أكثر من 100 شخص قد سُرِقت هواتفهم التي تنوّعت ما بين هواتف iPhone وAndroid موجودة داخل حقيبته.

وقد تم اتهام Henao بالسرقة الكُبرى وحيازة ممتلكات مسروقة، وتمكنك الشرطة من إعادة 20 هاتفًا أو أكثر إلى أصحابها فورًا، والبعض الآخر من هذه الهواتف تم تسليمها لإدارة المهرجان لإرجاعها لأصحابها.

خاصية Find my iPhone

لحسن الحظ، كان اللص غبي جدًا، إذ إنه قام بإيقاف تشغيل الهواتف، لكن بالنسبة لميزة Find My iPhone، فإنه يُمكن التعرف على مكان الهاتف حتى وإن كان الهاتف مُغلق.

كما أن الإصدارات المستقبليّة من هذه الميزة يمكنها أن تذهب لمستويات أبعد من ذلك في عملية القبض على اللصوص، إذ إن آبل أعلنت العام الماضي عن براءة اختراع لميزة التقاط صور ومقاطع فيديو تلقائيًّا من كاميرا الهاتف، فضلًا عن التقاط بصمات أصابع السابق من خلال مُستشعر Touch ID.

الوسوم

رأي واحد على “خاصية Find my iPhone تساعد في القبض على سارق أكثر من 100 هاتف ذكي”

  1. أَعْشَقُكِ أَبِلْ …
    لولاك لولَّت أجهزة الأندرويد مع هذا السارق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.