آيفونأخبار

سعر iPhone 8 قد يبدأ من 850 دولار مع تأخيره حتى نوفمبر

آيفونأخبار

iPhone 8

أشارت وكالة Digitimes إلى أن إطلاق هواتف iPhone 8 قد يتأخّر حتى شهري أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك نتيجة لمشاكل في الإنتاج تواجهها آبل بسبب التقنيات الجديدة.

وبحسب التقرير فإن شاشات OLED ذات الأطراف المُنحنية، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية ثُلاثية الأبعاد، هي السبب الأول خلف التأخير، فحتى الآن لم تنجح المعامل في إنتاج كميّة كبيرة دون مشاكل وعيوب في التصنيع.

واعتادت آبل على الكشف عن هواتفها الجديدة في سبتمبر/أيلول من كل عام، على أن تتوفّر خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ المؤتمر؛ فهواتف iPhone 7 كُشف عنها في 7 سبتمبر لتتوفّر في الأسواق في 16 سبتمبر.

وتواجه آبل في الوقت الراهن خيارين لا ثالث لهما، فهي من المُمكن أن تُجري المؤتمر في موعده دون تأخير وتكشف عن الهواتف الثلاثة الجديدة، بحيث تتوفر أجهزة iPhone 7s و7s Plus بعد المؤتمر بفترة قصيرة، على أن يتوفّر iPhone 8 بعدها بشهرين على الأكثر. أما الاحتمال الثاني فهو أن تقوم آبل بالكشف عن iPhone 7s و7s Plus فقط في مؤتمر سبتمبر، على أن تُجري مؤتمر آخر عند جهوزية iPhone 8.

وما يُعزّز احتمالية تأخير الأجهزة الجديدة هو عدم ظهور أية نماذج لها حتى الآن، فعادة وفي هذا التوقيت تظهر صور مُسرّبة لنماذج من معامل Foxconn، لكن حتى هذه اللحظة لا جديد، وهذا أمر قد يكون بسبب تشديدات جديدة من آبل لا علاقة له بتأخير الإنتاج.

أما بخصوص سعر الهاتف الجديد، فبحسب تقرير مجموعة UBS الذي نشرته شبكة CNBC فإن الهاتف الجديد سيتوفّر بسعر أرخص من 1000 دولار أمريكي، عكس الشائعات التي ذكرت أن سعره سيتجاوز ذلك المبلغ.

وذُكر في التقرير أن تكلفة iPhone 8 من ناحية الإنتاج تزيد بمبلغ يتراوح بين 70 دولار و90 دولار أمريكي فقط عن تكلفة إنتاج iPhone 7 Plus، وبالتالي سعر iPhone 8 قد يبدأ من 850 دولار لمساحة تخزين 32 جيجابايت.

وتوقّعت مجموعة UBS أن تُساهم الهواتف الجديدة المُزوّدة بشاشات OLED بما يزيد عن 45٪ من إجمالي مبيعات آبل في فئة الهواتف خلال 2018، إذ يرغب المُستخدمون في الحصول على جديد آبل.

يُشار إلى أن شركة سامسونج قد تكون المزوّد الحصري لشاشات iPhone 8، فهي بدأت -بحسب التقارير- في إنتاج 70 مليون شاشة في الوقت الراهن، مع هدف لإنتاج 95 مليون حتى نهاية 2017 لتلبية الطلبات المُرتفعة.

مصدر الصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *