آبلأخبار

سيّارة آبل ذاتية القيادة تظهر في صورها الأولى أثناء الاختبارات في كاليفورنيا

آبلأخبار

سيّارة آبل

نشرت وكالة بلومبيرغ Bloomberg العالمية صورًا أولى للاختبارات التي تُجريها آبل على نظامها ذاتي القيادة في ولاية كاليفورنيا، وهذا بعد عشرة أيام تقريبًا منذ حصولها على التصريح الرسمي من هيئة المركبات.

وتستعين آبل بسيّارة من إنتاج شركة ليكزس Lexus RX450h، بالإضافة إلى مُستشعرات ضوئية “ليدار” (Lidar) من إنتاج شركة Velodyne، ونظامي رادار على الأقل، إضافة إلى مجموعة من الكاميرات على جوانب السيّارة.

ووفقًا لهذه المُعطيات، فإن آبل تُركّز في الوقت الراهن على نظام القيّادة الذاتية عوضًا عن تطوير الأجهزة والمُستشعرات الخاصّة، وهو ما يُوضّح أكتر اتجاه جهودها التي بدأت منذ أكثر من عامين دون أية تفاصيل من الشركة نفسها، أو من أية مصادر أُخرى.

وبدأت التكهّنات حول سيّارة آبل منذ فترة طويلة، حيث أشارت بعض المصادر إلى رغبة آبل في بناء سيّارة كهربائية، لتظهر تقارير أُخرى تُشير رغبة آبل في العمل على نظام للقيادة الذاتيّة يجمع نظام التشغيل والمُستشعرات أيضًا. لكن وبحسب الصور الأولى، فإن التركيز في الوقت الراهن على النظام فقط لا غير.

وتعتمد الكثير من الشركات على سيّارات ليكزس لاختبار أنظمة القيادة الذاتية من ضمنها غوغل. كما لا يُعرف حتى الآن إذا ما كانت شركة ديدي للنقل التشاركي ستُشكّل جزءًا من اختبارات آبل نظرًا للاستثمار الكبير الذي ضخّته شركة ستيف جوبز Steve Jobs الذي وصل إلى مليار دولار أمريكي.

يُذكر أنه وإلى جانب حصول آبل على تصاريح لاختبار نظام القيادة الذاتيّة ضمن ولاية كاليفورنيا، تسعى شركة ديدي للنقل التشاركي للحصول على نفس التصريح ضمن نفس الولاية بعدما قامت بافتتاح مركزها الأول هناك قبل فترة قليلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *