آيفونأخبار

شائعات: آبل قد تتخلّى عن مُستشعر البصمة في iPhone 8

آيفونأخبار

مُستشعر البصمة

أصدرت شركة Pacific Crest Securities المُتخصّصة في مجال الاستشارات المالية تقريرًا جديدًا يختلف عن بقية التقارير الصادرة بخصوص iPhone 8، إذ توقّع التقرير تخلّي آبل عن مُستشعر البصمة Touch ID.

وتأتي هذه التوقّعات نتيجة لمشاكل تواجه آبل في دمج مُستشعر البصمة مع شاشات OLED، فهي حاليًا تسعى للتخلّص من تلك المشاكل خلال شهر من الآن أملًا بلحاق فترة الإنتاج لوصول الجهاز في الوقت المُحدّد، وإلا فهي قد تضطر لإزالته بالكامل في الجيل الحالي، أملًا في حلّ المشاكل بشكل كامل وإضافة مُستشعر مُدمج بالشاشة في الأجيال القادمة.

ولا يُمكن الاعتماد على تقارير وتكهّنات الشركات المُتخصّصة بالمجال المالي دائمًا، خصوصًا مثل هذا التقرير لأن حدوثه يعني أن هواتف iPhone 7s و7s Plus ستُقدّم مُستشعر للبصمة، بينما لن يُقدّم iPhone 8 الرائد هذا الأمر. إضافة إلى ذلك وبحسب التقرير، فإن الشركة ستعود لاستخدام المُستشعر المُدمج في الأجيال القادمة، لذا فليس من الطبيعي إزالته ثم إعادته فيما بعد.

وأشارت بعض التقارير إلى وجود مشاكل في دمج المُستشعر مع الشاشة، ولهذا السبب ستنقله للوجه الخلفي عوضًا عن الوجه الأمامي في الوقت الراهن، على أمل تطوير تقنيات الاستشعار الضوئي فيما بعد لدمجه داخل الشاشة.

واستنادًا على التقارير الأخيرة، فإن آبل ستُطلق iPhone 8 بشاشة OLED حجمها 5.8 بوصة بحواف جانبية بسماكة لا تتجاوز 4 ميلي متر، مع كاميرا أمامية تحت الشاشة. أما الوجه الخلفي فهو سيحمل كاميرا مزدوجة متوضّعة بصورة عمودية.

مصدر الصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *