أخبارحواسب

شكاوي مُتزايدة حول صدور أصوات غريبة من حواسب MacBook Pro بشاشة 15 بوصة

أخبارحواسب

حواسب

عبّر الكثير من مُستخدمي حواسب MacBook Pro الصادرة في 2016 وتحديدًا تلك التي تأتي بشاشة 15 بوصة عن انزعاجهم من صدور أصوات غريبة من حواسبهم دون سبب واضح حتى هذه اللحظة.

ويُمكن رصد الشكاوي المُنتشرة على نطاق واسع في موقع آبل للدعم الفنّي وبقية المواقع المُتخصّصة بمنتجات شركة آبل، حيث أكّد الكثيرون أن صوت يُشبه الضغط على علبة بلاستيكية فارغة يصدر من الأجهزة.

ويعتقد البعض أن ارتفاع درجة حرارة الجهاز هو السبب الرئيسي وراء صدور مثل تلك الأصوات، إذ تتأثّر بعض المكونات الداخلية وتتأثّر المواد الخاصّة بلصقها، وهو ما يؤدي بدوره إلى اتصال خاطئ بين المكونات الداخلية، وهذا تفسير نظري لا يعتمد على أية إثباتات عملية. وذكر البعض الآخر أن الصوت يُمكن تكراره بمجرد الضغط على القسم السُفلي من الشاشة، وذلك بعد ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

ولم تصدر عن آبل أية حلول منطقية حتى اللحظة، فالبعض أكّد أن الشركة قامت بتغيير بعض المكونات الداخلية دون جدوى، أي أن الصوت عاد للصدور من جديد حتى بعد تغيير اللوحة الرئيسية بالكامل. أما البعض الآخر فذكر أن مثل هذه المشاكل غير مشمولة في الكفالة، وبالتالي اضطر أحدهم لدفع 130 دولار أمريكي لتغيير بعض القطع داخل الجهاز.

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من المُستخدمين عبّروا عن غضبهم بسبب مشاكل في لوحات مفاتيح الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro العاملة بالجيل الثاني من تقنية Butterfly، كما أشارت مجموعة من مستخدمي الجيل الجديد إلى أن بطاقات معالجة الرسوميات GPU داخل هذه الحواسب تُعاني من مشاكل كبيرة تؤدي إلى ظهور رسومات غريبة أثناء الاستخدام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *