آيفونتلميحات تقنية

عشر حيّل غير معروفة لتسهيل استخدام هواتف iPhone

آيفونتلميحات تقنية

هنا قائمة لعشرة حيّل ربما لم تكن تعرفها من قبل، وهي التي بإمكانها أن تساعدك في أداء مهامك على هاتف iPhone بطريقة أكثر سهولة ومُتعة.

حيل عملية للآيفون

تحديد صور متعدّدة

بدلًا من تحديد الصور على هاتفك بشكل فردي، فإنه بإمكانك تحديد دفعة كاملة من الصورة عن طريق الضغط المُطوّل على صورة واحد ومن ثم السحب لأسفل أو لأعلى نحو مجموعة الصور المُراد تحديدهم. هذه الميزة ظهرت في بعض الإصدارات المُبكّرة لنظام iOS، وقد عادت مرة أخرى في الإصدار الأخير.


اعلان





 

التبديل بين التطبيقات باستخدام 3D Touch

يمكن لميزة 3D Touch أن تساعدك على التبديل بسرعة بين آخر تطبيقيّن أنت بحاجة لاستخدامهما، وذلك من خلال الضغط على الجانب الأيسر من الشاشة وسحبها إلى جهة اليمين.

 

طلب نسخة سطح المكتب لمواقع الويب

حيّل غير معروفة لتسهيل استخدام هواتف iPhone

يمكنك فعل ذلك من خلال الضغط المُطوّل على زر التحديث في شريط عنوان سفاري للكشف عن طلب نسخة سطح المكتب للموقع، وذلك في حال كانت صفحة الويب تحتوي على إصدارات مُنفصلة للجوال ولسطح المكتب.

 

تحديث المتجر

حيّل غير معروفة لتسهيل استخدام هواتف iPhone

عن طريق النقر على علامة التبويب في الجزء السُفلي في تطبيق App Store عشر مرات، يمكن إجبار التطبيق على التحديث.

 

طباعة ملف PDF للأجهزة التي لا تدعم خاصية 3D Touch

من خلال إجراء حركة بسيطة بإصبعيّك على الصفحة التي تُريد طباعتها عندما تكون في معاينة الطباعة (توسعة الإصبعيّن وكأنك تقوم بتكبير الملف)، وستكون الصفحة بصيغة PDF وجاهزة للطباعة أو المشاركة باستخدام رمز السهم في الأسفل.

 

الاستيقاظ على أغانيك الموجودة في Apple Music

 حيل عملية للآيفون

إذا كُنت مشترك في Apple Music، فيُمكنك الآن ضبط المنبه على أحد مساراتك الموسيقية أو أغانيك المُفضلة للإستيقاظ عليها. تستطيع الوصول إلى هذه الميزة من خلال تّتبع الخطواط في مقطع الفيديو الموجود هنا بالأسفل.

كما ويشتمل هذا المقطع على 4 حيّل أخرى مُفيدة، بما في ذلك:

إعادة ترتيب تطبيقات المُشاركة

 حيل عملية للآيفون

عن طريق الضغط المُطوّل على أي من تطبيقات المُشاركة تستطيع ترتيبها كما تُريد. يُمكنك أيضًا الضغط لفترة طويلة على التطبيق المُراد، وإخفاؤه من القائمة وذلك بعد النقر على خيار “Hide” .

 

إعادة تسمية المجلدات

 حيل عملية للآيفون

هناك عدة طرق لإعادة تسمية المجلدات على الشاشة الرئيسية لهاتف iPhone، وأسرعها الضغط المُطوّل على المُجلد والاستفادة من ميزة 3D Touch، وتحديد إعادة التسمية.

 

إضافة رسومات إلى الصور

 حيل عملية للآيفون

من خلال وضع التعديل الخاص بالصورة، يُمكنك الضغط على زر مُحرر الصورة ذو الثلاث نقاط، ومنذ ثم تحديد Markup. ومن خلال ميزة Markup يُمكن إضافة تعليقات توضيحيّة على الصور، بالإضافة إلى نصوص وأشكال والمزيد.

 

تصفية البريد الإلكتروني في تطبيق Mail

 حيل عملية للآيفون

يُمكنك تصفية البريد الإلكتروني من خلال الضغط على زر التصفيّة في الجانب الأيسر السُفلي الموجود في نظام iOS 10. ويُمكنك تغيّير نمط التصفيّة من خلال الضغط على كلمة filter by.




الوسوم

رأي واحد على “عشر حيّل غير معروفة لتسهيل استخدام هواتف iPhone”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *