منوعاتآيفون

فيديو يُصوّر شكل iPhone 8 بنظرة كلاسيكيّة قديمة

منوعاتآيفون

iPhone 8 بنظرة كلاسيكية قديمة

يُشاع بأن هاتف iPhone 8 الجديد سيأتي بواجهة خالية من الحواف، لذلك فإنه ليس من المُستغرب أن يكون تركيز مُعظم المُصممين على الجزء الأمامي من الجهاز، لكن بالنسبة للمُصمم Martin Hajek فقد ركّز جُلّ اهتمامه على الجُزء الخلفي من الهاتف.


اعلان





فهو -أي Hajek- تصوّر كيف سيبدو شكل تصميم الهاتف الذي ستحتفل من خلاله آبل بالذكرة العاشرة على إطلاق أول هاتف iPhone، وقد جاء التصميم بنظرة كلاسيكيّة قديمة كالتي كان عليها أول هاتف iPhone.

iPhone 8 بنظرة كلاسيكية قديمة

هواتف iPhone التي تأتي بهيكل معدني ليست ذات كفاءة عالية للإشارات اللاسلكيّة، لذلك يتطلب وضع فواصل بلاستيكية في المعدن، لهذا السبب اتخذت الشركة نهج مُختلف في تصميم الهاتف على مر السنين. وقد كان يشتمل هاتف iPhone الأول على قسم بلاستيكي أسود في الجزء السُفلي للهاتف، وهذا ما أعاده المُصمّم Hajek مرة أخرى لهاتف iPhone 8.

عقّب موقع 9to5mac على هذا التصميم، ووصفه بأنه فكرة غير مُحتملة، إذ إن شركة آبل عمّلت بجد على مر السنين لجعل الفواصل غير مرئية قدر الإمكان، جنبًا إلى جنب مع أغلفة زجاجية. وأضاف الموقع بأن هذه الفكرة تبدو مزعجة ومن الصعب تصوّرها.

أما بالنسبة لأمر استرجاع الشكل القديم، فإن آبل لديها سجل حافل للاحتفال بالذكرى السنوية. وقد فعلت ذلك بطريقة مُبتكرة قبل عاميّن للاحتفال بعيد الميلاد الثلاثين لإطلاقها أول حاسب macOS للأسواق. يبدو أن الشركة قد لاحظت الذكرى السنوية العاشرة، من المُوكد أن لها خطّطها الخاصة للاحتفال بها.

 احتفال آبل بحاسب ماك

إضافة إلى ما سبق، ذكرت وكالة ET News الكورية أن هاتف iPhone 8 قد يأتي بتصميم يُشبه قطرة الماء، وهو المفهوم الذي اعتمدت عليه آبل في تصميم أول هاتف قبل عشر سنوات من الآن.

تم إنشاء هذا المفهوم التصوّري لموقع Computer Bild، ويُمكنك أن ترى مجموعة التصميمات التصوّرية كاملة من خلال الموقع، أو من خلال مقطع الفيديو هنا بالأسفل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *