iOSأخبار

مُشكلة بسيطة في iOS تؤدّي إلى توقّف الجهاز عن العمل وإعادة تشغيله آليًا

iOSأخبار

iOS

انتشرت على الإنترنت تفاصيل مُشكلة جديدة في نظام iOS تؤدّي إلى توقّف الجهاز عن العمل ثم إلى إعادة تشغيله آليًا، وهي مُشكلة موجودة في نسخ كثيرة من iOS حتى في الإصدار التجريبي من iOS 10.3.2.


اعلان





ولا يُمكن اعتبار هذه المُشكلة أو الثغرة البرمجية ذات تأثير كبير لأن حدوثها أثناء استخدام النظام أمر شبه مُستحيل، فالمُستخدم بحاجة لإظهار مركز التحكّم Control Center، ثم الضغط على ثلاثة خيارات في نفس الوقت؛ فعند الضغط على واحد من الأزرار الموجودة في الصف السُفلي ( المُنبّه، ضوء فلاش، الآلة الحاسبة، الكاميرا)، وعلى خاصيّة الوضع الليلي Night Shift، إضافة إلى خيار AirDrop في نفس الوقت سيتوقّف الجهاز عن الاستجابة أولًا، ثم يقوم بإعادة التشغيل بشكل آلي.

https://www.youtube.com/watch?v=pQqyX4h8I1I

ولم تتحدّث آبل أبدًا عن المُشكلة، لكن وباعتبارها بسيطة جدًا، فهي على الأغلب ستختفي مع صدور النسخة التجريبية الرابعة أو الخامسة من iOS 10.3.2 القادمة خلال فترة قليلة.

واشتكى بعض المُستخدمين من مشاكل بعيد التحديث إلى iOS 10.3، حيث قام النظام بتفعيل بعض الخصائص داخل iCloud بشكل آلي، وهو أمر اعتذرت عنه آبل عبر إرسال رسائل لبعض المُتضرّرين تطلب منهم التأكّد من أن الخدمات التي تعمل داخل iCloud هي فقط الخدمات المطلوبة. كما أرسلت آبل رسائل تعتذر فيها من بعض المُستخدمين جراء رسائل سابقة استلموها تُخبرهم بإلغاء اشتراكاتهم في خدمة iCloud للتخزين السحابي دون سابق إنذار.

يُذكر أن أحد الباحثين اكتشف هجمات جديدة تُهدّد مُستخدمي شبكة الإنترنت تختلف عن بقية الهجمات السابقة، فهي قائمة على خداع المُستخدم الذي لن يكون قادرًا على التفريق بين الروابط بعد الآن.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *