آبلأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

آبل تطرح حزمة iWork وبرنامجي iMovie وGarageBand مجانًا لجميع المستخدمين

آبلأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

حزمة

طرحت شركة آبل حزمة iWork رفقة iMovie وGarageBand مجانًا لجميع مُستخدمي أجهزة الشركة الذكية العاملة بنظام iOS والحواسب العاملة بنظام macOS بعدما توفّرت سابقًا بشكل مدفوع.

وتتألف حزمة iWork من ثلاثة برامج هي Pages لتحرير المُستندات، وKeynote لإنشاء العروض التقديمية، وأخيرًا Numbers لإنشاء الجداول الحسابيّة. أما برنامج iMovie فهو يُقدّم أدوات لتحرير الفيديو، وبرنامج GarageBand لتسجيل الآلات وتأليف الموسيقى بصورة احترافية.

وباعت آبل كل تطبيق من حزمة iWork على حدة بسعر 9.99 دولار أمريكي لنظام iOS، و19.99 دولار لنسخة نظام ماك، وبالتالي تبلغ تكلفة الحزمة كاملة 30 دولار تقريبًا في iOS، و 60 دولار في macOS. أما iMovie وGarageBand، فهي توفّرت على حدة بسعر 14.99 دولار على macOS، و4.99 دولار لنظام iOS.

وسبق لآبل توفير جميع تلك البرامج مجانًا لأي مُستخدم يقوم بشراء جهاز جديد على غرار هواتف iPhone أو حواسب iPad اللوحية، إذ تأتي مُثبّتة مُسبقًا، وهو نفس الأمر عند شراء حاسب جديد من شركة آبل.

ولم تكشف آبل عن السبب وراء هذا التغيير، لكنها نوّهت في مستند جديد إلى رغبتها في الانتشار في المجال التعليمي من خلال توفير هذه الحزمة مجانًا لجميع المُستخدمين.

ويُمكن التوجّه إلى متجر التطبيقات على iOS أو على نظام macOS والبحث عن تلك البرامج وتثبيتها بشكل فوري، فالسعر تغيّر في جميع الدول دون استثناء.

وتُقدّم حزمة iWork مجموعة من الميّزات الهامّة على غرار إنشاء المُستندات بشكل تشاركي عن طريق أكثر من شخص في نفس الوقت. إضافة إلى خاصيّة مشاركة العروض التقديميّة التفاعليّة على أنظمة إدارة المحتوى Medium وWordPress، وغيرها من المواقع.

الوسوم

رأي واحد على “آبل تطرح حزمة iWork وبرنامجي iMovie وGarageBand مجانًا لجميع المستخدمين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *