iOSأخبار

آبل تُطلق iOS 10.3.1 لمعالجة بعض المشاكل والثغرات الأمنية في iPhone وiPad

iOSأخبار

iOS

أطلقت شركة آبل قبل قليل الإصدار 10.3.1 من نظام iOS، وذلك بعد أسبوع واحد من إطلاق النسخة المُستقرّة من iOS 10.3، حيث يُمكن تثبيت الإصدار الجديد من داخل الإعدادات Settings، ثم عام General، وأخيرًا التحديث Software Updates.

وذكرت آبل في ملاحظات النسخة الجديدة أن iOS 10.3.1 يأتي لمعالجة بعض المشاكل والثغرات الأمنية في هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية دون أن تخوض في تفاصيل الثغرات أو المشاكل بشكل عام.

وأضافت آبل في الإصدار 10.3 مجموعة كبيرة من التحسينات على غرار نظام الملفّات الجديد APFS الذي يُساعد في توفير مساحة تخزين إضافية، كما أعلنت أنها ستتخلّى عن دعم التطبيقات القديمة. إضافة إلى ذلك، قامت آبل بإعادة تصميم الإعدادات لتُركّز على حساب المُستخدم في iCloud الذي أصبح يظهر عند الدخول إلى الإعدادات الذي يعرض أيضًا جميع أجهزة المُستخدم التي تعتمد على نفس الحساب للتحكّم بها بسهولة أكبر.

وأطلقت آبل، بعد أيام قليلة من إطلاق iOS 10.3، الإصدار التجريبي الأول من iOS 10.3.2 دون الكشف عن محتوياته، فالنسخة التجريبية الأولى متوفرة للتحميل للمُطوّرين وجميع المُستخدمين الراغبين بتطويرها كذلك.

وأكّدت صحيفة The Wall Street Journal أن الإصدار الأخير من iOS الذي يحمل الرقم 10.3 عالج ثغرة في مُتصفّح سفاري سمحت بتشغيل التطبيقات عن بُعد، والاتصال بمراكز الطوارئ كذلك، حيث استغلّ بعض المُخترقين ثغرة سفاري لعرض رسائل مُنبثقة لا تنتهي، أي أنها تبقى ظاهرة حتى يدفع المُستخدم مبلغ مالي.

الوسوم

3 آراء على “آبل تُطلق iOS 10.3.1 لمعالجة بعض المشاكل والثغرات الأمنية في iPhone وiPad”

  1. البطاريه تستنزف بسرعه علما ان قبل التحديثات كانت ممتازه الجهاز ايفون. ٧ بلس
    البطاريه صارة سيئه جدا وتخلص
    علما انني لم استخدم الجهاز احينا مدري وين تروح والخلوي مقفل
    ياليت حل المشكله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *