آيفونأخبار

تقرير: آبل طلبت من سامسونج إنتاج 70 مليون شاشة OLED قابلة للانحناء

آيفونأخبار

سامسونج

أشارت وكالة Nikkei الآسيوية في تقرير صدر مؤخرًا أن سامسونج ستكون المسؤولة عن إنتاج شاشات OLED لهواتف iPhone 8 القادمة في سبتمبر/أيلول 2017، وهذا على ذمّة بعض المصادر.

وبحسب التقرير، طلبت آبل من سامسونج البدء في إنتاج 70 مليون شاشة OLED قابلة للانحناء لاستخدامهم في iPhone 8، لتكون بذلك المزوّد الحصري. وأضاف التقرير أن سامسونج تنوي إنتاج ما يصل إلى 95 مليون شاشة مع نهاية 2017 لكي تكون جاهزة لتلبية الطلبات في حالة ارتفاعها بشكل مُفاجئ.

ومن المتوقع أن تكون الشاشة بحجم 5.2 بوصة لتمتد على كامل الوجه الأمامي للجهاز، مع أطراف مُنحنية، وهذا يعني عدم وجود حواف جانبية، لكن مصير الزر الرئيس Home ومُستشعر البصمة Touch ID غير معروف حتى الآن. كما أشار التقرير إلى أن الأجهزة الجديدة ستكون مُقاومة للماء، على أن يتم تزويد iPhone 8 بمستشعرات ثلاثية الأبعاد لوظائف مثل التعرّف على الوجه وتطبيقات الواقع المُعزّز.

وبحسب تقارير أُخرى، تنوي آبل دمج مُستشعر البصمة بداخل الشاشة، وبالتالي يُمكن وضع الإصبع على الشاشة للتأكد من هوية المُستخدم دون الحاجة لتضمين زر خاص بهذه العملية.

وإضافة إلى iPhone 8، تنوي آبل إطلاق iPhone 7s، و7s Plus، بحيث تدعم الأجهزة الثلاثة خاصيّة الشحن اللاسلكي، وتقنية True Tone في الشاشة لضبط درجة الألوان على حسب الوسط المُحيط.

الجدير بالذكر أن موقع iDropNews قال، نقلًا عن مصادر لم يُسمّيها على صلة بشركة Foxconn، إن آبل بدأت باختبار نموذجها الأخير للهاتف الجديد الذي سيرى النور إلى جانب iPhone 7s و7s Plus، والذي سيصدر احتفالًا بمرور 10 أعوام على إطلاق iPhone في الأسواق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *