تلميحات تقنية

[تلميحة] كيفية تضمين مستندات Keynote في المدونات ومواقع الويب

تلميحات تقنية


Keynote في المدونات ومواقع الويب

من خلال آخر التحديثات لمجموعة التطبيقات المكتبية iWork، والتي تحتوي على مُعالج النصوص Pages، ومحرّر الجداول الحسابيّة Numbers، ومحرّر العروض التقديميّة Keynote، فقد ظهرت العديد من المزايا، وسنستعرض واحدة من أهمها الآن من خلال هذا التقرير.

إذ إن التحديث الأخير Keynote 7.1 لنظام macOS، ونسخة Keynote 3.1 لنظام iOS أضاف إمكانية القدرة على مشاركة العروض التقديميّة التفاعليّة من خلال أنظمة إدارة المحتوى Medium وWordPress، وغيرها من المواقع.

هذا يعني أنه بإمكانك وضع مستند Keynote على صفحة الويب بنفس الطريقة التي يُمكنك بها تضمين مقطع فيديو من يوتيوب.

Keynote في المدونات ومواقع الويب

تطبيق Keynote اشتمل مؤخراً على ميزة ذات صِلة، تُدعى Keynote Live، وهي التي تسمح لأصحاب العروض التقديميّة إرسال الأشخاص إلى صفحات ويب، حيث يُمكنهم مشاهدة العروض التقديميّة في الوقت الفعلي مع التحكم في تغييرات الشرائح من قِبل المُضيف.

أما ما سنقوم بعرضه اليوم هنا، فهو تضمين المستندات من خلال حزمة iWork في الوقت الحقيقي بشكل تعاوني، وهذا يعني أنها ميزة متطورة قليلاً عن تعقب الشاشة كما في تطبيق Keynote نفسه.

لتضمين مستند Keynote، عليك في البداية إيجاد رابط التضمين الذي يُمكن كشفه تلقائيًا بواسطة Medium أو WordPress أو منصّات التدوين الأخرى.

كيفية الحصول على رابط التضمين من داخل تطبيق Keynote

  1. افتح العرض التقديمي الذي تُريد تضمينه.
  2. افتح لوحة مشاركة Collaborate With Others. على نظام macOS، توجد في شريط الأدوات الرئيسي، أسفل اسم Collaborate. أما على نظام iOS، فيمكن الوصول إليها من خلال الضغط على More، من ثم اختيار Collaborate With Others. بعد ذلك، تحديد Share Options لتكوين إعدادات التعاون.Keynote في المدونات ومواقع الويب
  3. اختر “Anyone with the link”، ومن هنا يُمكنك تحديد من يستطيع الدخول إلى الإعدادات، وتعيين الصلاحيات.
  4. عُد للخلف وقم باختيار Copy Link، وفي هذه الحالة سيتم نسخ رابط التضمين في الحافظة الخاصة بك.

الآن لديك رابط التضمين جاهز للصق، بعد ذلك قم بفتح نظام إدارة المحتوى CMS في مدونتك واستخدم ميزة إضافة تضمين Add Embed، لتضمين العرض التقديمي في منشورِك.

نشر العروض التقديمية على الويب

بالنسبة للمدونين على Medium فإنه من خلال خيار “<>” الموجود بجوار علامة الكتابة، يُمكنك لصق رابط التضمين به، واضغط Enter، وستظهر لك معاينة للتضمين، المُتمثلة في العرض التقديمي الذي تريد عرضه.

أما بالنسبة لنظام WordPress،فإنه لا يوجد الخيار السابق، وبدلًا من ذلك، يُمكنك ببساطة لصق الرابط في مكان التحرير، وسوف تقوم المنصة باستبدال النص الحرفي إلى العرض التقديمي.

يُمكن للقُراء النقر على الشرائح والتنقل من خلالها، والتكبير وملء الشاشة من خلال صفحة الويب دون الحاجة إلى التحميل.

نشر العروض التقديمية على الويب

كما ويتضمن العرض زر “Open in Keynote” وهو الذي يسمح للقُرّاء بفتح المُستند على صفحة ويب Keynote الموجودة على iCloud أو تحميل التطبيق الأصلي، لرؤية المصدر الأصلي للعرض. في حالة كان يُسمح بتعديل المُستند، فإن الزائر سيتمكن من تحديث الملف بنفسه وحفظ التغييرات ليراها الجميع.

كيفية تضمين مستند Keynote في أي موقع ويب؟

يمكنك تحويل رابط التضمين إلى كود <iframe> واستخدامه في المواقع الأخرى من خلال موقع  keynoteiframe.

نشر العروض التقديمية على الويب

اذهب إلى الموقع وقُم بلصق رابط التضمين iCloud، وبعد ذلك اضغط على Generate، وهذا ما سيُظهر لك كود <iframe>، وهو الذي بإمكانك استخدامه في أي مكان.

تطبيق Keynote على نظام macOS

Keynote

Keynote

by Apple



free

تطبيق Keynote على نظام iOS

Keynote

Keynote

by Apple


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *