آيفونأخبار

تقرير: سامسونج تفوّقت على آبل في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2017

آيفونأخبار

سامسونج

أصدرت شركة Trendforce تقريرًا جديدًا رصدت فيه مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من 2017 مُعلنةً تفوّق سامسونج على آبل خلال هذا الربع، وذلك حتى قبل طرحها لهواتف Galaxy S8 في الأسواق.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات الهواتف ذات المواصفات العالية من سامسونج انخفضت بشكل كبير خلال الربع الأول، وذلك نتيجة لمشاكل الثقة التي أصابت البعض جراء انفجار بطاريات Note 7. لكن وفي المُقابل، ساهمت أجهزتها ذات المواصفات المتوسطة والمنخفضة، وتحديدًا هواتف Galaxy J، في إبقاء مبيعات الشركة مُرتفعة ومُنافسة بقوّة.

وترى Trendforce أن مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من 2017 ستكون أبطئ مع كثرة الشائعات التي تتحدّث عن الجيل الجديد من iPhone الذي قد يصل للسوق باسم iPhone 8 أو iPhone Edition، فبعض المُستخدمين -بحسب التقرير- ينتظرون معرفة تفاصيل أكثر لاتخاذ قرار شراء الهاتف المُناسب.

ومن المتوقع أن تتأثر مبيعات أجهزة Galaxy S8 التي ستبدأ بالوصول للمُستخدمين خلال الفترة القادمة، وهذا بسبب سقف التوقعات المرتفع بخصوص الجيل الجديد من iPhone، لكن سامسونج في المُقابل ستحافظ على مُعدّل مبيعات مستوي، أي قد يشهد ارتفاع أو انخفاض لكن بنسبة قليلة جدًا.

ووصلت حصّة آبل في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2016 إلى 20.3٪ وهو ما منحها المركز الأول في ذلك الوقت. لكن وفي الربع الأول من 2017 جاءت سامسونج في المركز الأول بنسبة 26.1٪، بينما بلغت حصّة آبل 16.9٪ فقط.

يُشار إلى أن مبيعات آبل خلال أول ربع ارتفعت بفضل هواتف iPhone 7 و7 Plus باللون الأحمر التي أُطلقت مع نهاية شهر مارس/آذار تقريبًا، وهي هواتف متوفّرة بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت.

الوسوم

رأي واحد على “تقرير: سامسونج تفوّقت على آبل في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2017”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *