آيفونأخبار

تقرير: سامسونج ستلعب دورًا محوريًا في iPhone 8 لا يقف عند شاشات OLED فقط

آيفونأخبار

سامسونج

أفادت وكالة Korea Herald أن شركة سامسونج الكوريّة ستلعب دورًا محوريًا في هواتف iPhone 8 لا يقف عند تزويد آبل بشاشات OLED فقط، بل ستكون مسؤولة كذلك عن بعض مكونات الهاتف الأُخرى.

وذكر التقرير أن سامسونج تُعتبر الرائدة على مستوى العالم في مجال إنتاج شاشات OLED، فهي حاليًا تُسيطر على 95٪ من هذا السوق. وبسبب خبرة آبل القليلة في هذا المجال، فإنها ستضمن تزويدها بشاشات وشرائح إلكترونية كذلك.

وبحسب الوكالة، ستتعامل الشركة الكورية مع أربع شركات للحصول على شريحة تشغيل الشاشة، والشرائح الإلكترونية المطبوعة على شرائط قابلة للطي، إضافة إلى الشرائط القابلة للطي نفسها.

ووفقًا لشائعات سابقة، فإن آبل اتّفقت مع سامسونج للحصول على 70 مليون شاشة OLED لاستخدامها في iPhone 8، وهو تقرير أضاف أنها تنوي إنتاج 95 مليون عوضًا عن 70 مليون فقط لضمان تلبية الطلبات المُرتفعة.

وتبدو سامسونج في طريقها لأن تكون المزوّد الأوحد لشاشات OLED في هواتف iPhone 8 هذا العام، لكن الكثير من الشركات تُجهّز في الوقت الراهن وحدات لإنتاج هذا النوع من الشاشات لكسب ود آبل مُستقبلًا ابتداءً من 2018.

وعلى الرغم من الاعتماد على سامسونج في الوقت الراهن للحصول على شاشات OLED، إلا أن آبل تملك مُخطّطًا لإنتاج كل شيء بشكل داخلي، فهي أعلنت أنها ستبدأ بتطوير معمارية معالجات الرسوميات GPU بدءًا من 2019، وتنوي كذلك تطوير مُعالجات الطاقة داخل الشركة والتخلّي بذلك على شركة Dialog.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *