آبلأخبار

ستيف وزنياك Steve Wozniak يتوقّع استمرار شركة آبل لما بعد عام 2075

آبلأخبار

ستيف وزنياك

تحدّث ستيف وزنياك Steve Wozniak، الشريك المؤسّس لشركة آبل رفقة ستيف جوبز Steve Jobs، قائلًا إنه يتوقّع استمرار شركة آبل في السوق حتى عام 2075، وذلك في مقابلة أجراها مع موقع USA Today.

وقال وزنياك إن آبل ستبقى لفترة طويلة جدًا، مثل “آي بي إم” IBM التي تأسّست عام 1911 وما زالت موجودة حتى اليوم، حيث تمتلك آبل سيولة ماديّة تصل إلى 246 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعلها قارة على الاستثمار في أي مجال، فمن المُستحيل أن لا تستمر حتى 2075 رفقة غوغل وفيسبوك.

وأضاف أن رؤيته منذ البداية رفقة جوبز كانت قائمة على هذا الأمر، فعند تأسيس الشركة كانوا يرغبون في أن تستمر للأبد وأن لا تكون مُجرّد شركة إضافية في سوق الحواسب وأنظمة التشغيل.

فريق عمل حاسب Apple I

واجتمع وزنياك رفقة فريق عمل حاسب Apple I الذي أُنتج في مرآب منزل جوبز آنذاك. كما اجتمع رفقة باول آلين Paul Allen شريك بيل غيتس Bill Gates في تأسيس مايكروسوفت، وذلك للمرّة الأولى إذ لم يسبق أن اجتمعا معًا على الرغم من مُساهمتهما في تأسيس شركات عملاقة.

وكشف وزنياك في وقت سابق أن وكالة آبل الإعلانية ناشدته هو وجوبز للتخلّي عن علامة آبل التجارية لأنها لا تعكس أبدًا أنها موجهة للحواسب. كما تحدّث عن قرار آبل الذي أثار ضجةً في الأوساط التقنية بإزالتها لمنفذ السماعات في أجهزة iPhone 7.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *