iOSمنوعات

الأشياء التي يتوقع ويأمل أن يراها المُستخدمون في iOS 11

iOSمنوعات

في 5 يونيو/حزيران ستبدأ فعاليات مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 17، وهو الذي ستكشف فيه الشركة النقاب عن آخر تحديثات نظام iOS 11 لهواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية.

في هذا الوقت يأمل الكثير من مُستخدمي آبل إلى رؤية بعض المزايا في التحديث الآخير لنظام iOS، كما أنه هناك بعض الأشياء التي يتوقع أن نجدها في هذا التحديث.

إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق

منذ أن تم إطلاق نظام iOS لأول مرة قبل 10 سنوات عندما تم الإعلان عن أول هاتف iPhone، وشركة آبل تقوم بتطوير مُتزايد لنظام iOS من خلال تحديثات مُنتظمة، وقد شاهدنا آخر تحديث iOS 10.3، الذي وصل في شهر مارس/آذار. لكن ما الذي يُمكن أن تُضيفه آبل إلى النظام الذي يبلغ عمره 10 سنوات؟ هنا بعض الأشياء، التي يأمل أن يراها المُستخدمين هذا العام في نظام iOS 11.

مزايا iOS 11

مسح كل التطبيقات في الخلفية

إن ميزة التنقل بين التطبيقات باستخدام لوحة المهام المُتعدّدة لنظام التشغيل iOS هي ميزة رائعة. لكن لسوء الحظ، عندما نُريد إغلاق كافة التطبيقات، فإننا نضّطر إلى إغلاق جميع التطبيقات بشكل مُنفصل، لذلك يأمل البعض إلى رؤية ميزة clear all، وهي التي تُتيح إغلاق جميع التطبيقات دُفعة واحدة بنقّرة بسيطة.

دمج Apple Music وiTunes

في الوقت الحالي، فإنه من الصعب تحديد الأغاني التي يتم شراؤها من خلال iTunes من الأغاني المحفوظة من Apple Music. لذلك من الجيد إضافة طريقة سهلة لتحديد أنواع الموسيقى الموجودة على الجهاز ومنح المُستخدمين قائمة بالمسارات التي تم شراؤها أو الأخرى المحفوظة من Apple Music.

iPadOS

حان الوقت لكي تُفكر شركة آبل بشكل جدي في حواسيب iPad اللوحية، وتقوم بإصدار نظام iPadOS الذي سيُقدم مزيج جيد ما بين نظام iOS و macOS.

تسجيل الدخول مُتعدد المُستخدمين

إن ميزة تسجيل الدخول المُنفصلة مُفيدة بشكل كبيرة خاصة على أجهزة iPad الموجودة لدى الأُسر التي لديها أطفال صغار؛ بمعنى آخر، توفير إمكانية إنشاء حسابات لمُستخدمين مُختلفين على الجهاز.

ما يُتوقّع أن يتم إصداره

لعل أبرز ميزة من الممكن أن نراها في النظام الجديد هي ميزة Lights Out، التي ستُتيح لنا رؤية dark mode، وهي التي ستنضم إلى العديد من المميزات السابقة المُتعلّقة بالضوء، بما في ذلك Night Shift وTrue Tone. بالإضافة إلى ميزة Group FaceTime، التي ستسمح للمُستخدمين بإجراء المُكالمات الجماعية لما يصل إلى خمسة أشخاص عبر تطبيق FaceTime.

الوسوم

رأي واحد على “الأشياء التي يتوقع ويأمل أن يراها المُستخدمون في iOS 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *