تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

أفضل 6 تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو على أجهزة iPhone وiPad

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone


ربما كُنت تعرف كيفيّة تقسيم مقاطع الفيديو الخاصة بك، لكن هل تعلم كم هو سهل إنشاء فيلم صغير من خلال الجمع بين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى على جهازك؟ اليوم سوف نُلقي نظرة على أفضل 6 تطبيقات لتحرير الفيديو مُتوفّرة مجانًا على متجر App Store، وهي التي تُتيح لك السيطرة على عملية التحرير بأكملها، في حين أن البعض الآخر يأخذ جميع ملفات الوسائط الخاصة بك ويُحولها بطريقة سحرية إلى مونتاج رائع يستحق المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 6. Magisto Video Editor and Movie Maker

هذا التطبيق مناسب لصنع فيديوهات ومشاركتها عبر إنستجرام، إذ إن هذا التطبيق يساعدك على صُنع مقاطع فيديو بمونتاج إبداعي.

بعد استيراد ملفات الوسائط الخاصة بك، حدد نمط الفيديو الذي تُريده (رياضة، أو رقص، أو ذكريات، وغيرها)، ثم قم بإضافة عنوان للفيديو ومقاطع صوتيّة، وتحديد الوقت الإجمالي له، والتطبيق بدوره سيقوم بدمج جميع المقاطع معًا ليُخرج لك مقطع فيديو مُصمّم بطريقة جميلة.

تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو

إذا كنت تُريد مقاطع أطول من دقيقة، فإنك بحاجة إلى ترقية التطبيق (4.99 دولار/شهر).

Magisto Video Editor & Maker

Magisto Video Editor & Maker

by Vimeo, Inc.


This app is designed for both iPhone and iPad
free

 

5. Adobe Premiere Clip

يُتيح لك هذا التطبيق إمكانية تعديل مقاطع الفيديو بشكل يدوي، حيث يتضمن أدوات خاصة لتغيير مؤثرات الألوان للفيديو، بما في ذلك exposure، وhighlights، وshadows. يمكن أيضًا تعديل سرعة التشغيل، وتكرار المقاطع، وهذا مُفيد إذا كُنت تُريد استخدام أقسام مختلفة من كل مقطع.

تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو

المقاطع الموسيقيّة في التطبيق لا تشتمل مجموعة واسعة للاختيار من بينها، ولكن يمكنك إضافة مساراتك من جهازك. تأكد من النقر على رمز الإعدادات، الذي يُخفي بعض الأدوات المُفيدة الأخرى، بما في ذلك تأثيرات على غرار انستجرام، وتأثيرات الفيديو.

by




 

4. Video Editor Videorama

عند فتح هذا التطبيق لأول مرة، فإنك بحاجة إلى اختيار نمط الفيديو الخاص بك: landscape، أو portrait، أو square (مثالي للنشر من خلال انستجرام).

الميزة الفريدة في Videorama هو أنه يُتيح لك تحميل ملفات فيديو أو صور مجانية لاستخدامها في تحرير الفيديو من خلال Pixabay. وبالمثل، يُمكن تحميل تأثيرات الفيديو والصوت، والموسيقى الخالية من الحقوق.

تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو

لدى هذا التطبيق اثنين من العيوب، الأول هو إضافة علامة مائية صغيرة بارزة في الجزء السُفلي الأيسر من الفيديو الخاص بك، ولإزالتها عليك دفع 5.99 دولار، والثاني هو أن التطبيق يقتصر على تصدير الفيديو بدقة 720 بكسل، ولفتح الدقة العالية (1080 بكسل) عليك تقيّيم التطبيق في المتجر.

Videorama Text & Video Editor

Videorama Text & Video Editor

by Life Fertility Tracker IVS


This app is designed for both iPhone and iPad
free

 

3. Quik

هذا التطبيق الممتاز تم تصميمه بواسطة شركة GoPro، وهو يقوم بتحويل ملفات الوسائط المُستوردة الخاصة بك إلى مونتاج رائع.

بعد استيراد ملفات الوسائط الخاصة بك، يُمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأنماط (لكل منها الموسيقى التصويريّة الافتراضيّة الخاصة). من خلال الرمز الموسيقي في الجزء السفلي الأيسر، يمكنك تغيير الموسيقى  أو إضافة مسار من جهازك.

تطبيقات تحرير فيديو

by




 

2. Splice

هذا التطبيق يسمج لك باستيراد ملفات الوسائط من جهازك أو داخل حساباتك في فيسبوك أو Dropbox أو غوغل ، أو GoPro Plus.

تطبيقات تحرير فيديو

التطبيق يُتيح لك اختيار الصوت أو إضافة مسار من مكتبة iTunes. لديه مجموعة واسعة من الإيقاعات، ويُمكنك تغيير لون الخلفيّة، والتأثيرات الحركية ومدة العرض. ومن خلال النقر على أي فيديو في الجدول الزمني للتحرير، يُمكنك الاطّلاع على ثلاثة خيارات، أولها “تحرير الفيديو” وهو الذي يمنحك مجموعة واسعة من أدوات التحرير الدقيقة، وإضافة فلاتر، وتغيير سرعة التشغيل، وإضافة نصوص، وتغيير الحجم.

أما عند النقر على زر الصوت، فإن هناك خيارات عديدة لتقليل الموسيقى أو إضافة تأثيرات مُختلفة. يمكن بعد ذلك حفظ الفيديو على جهازك ومشاركته على الشبكات الاجتماعية المُختلفة.

Splice - Video Editor & Maker

Splice - Video Editor & Maker

by Bending Spoons Apps ApS


This app is designed for both iPhone and iPad
free

 

1. iMovie

لا يُمكن أن تكون أي من هذه التطبيقات مُتكاملة مثل تطبيق iMovie من آبل. إذ إن معظم التطبيقات هنا قد تكون شاقّة عند الاستخدام لأول مرة، كما أن بعضها لديه عيوب مُختلفة.

تطبيقات تحرير فيديو

لكن تطبيق iMovie يمنحك خيار لإنشاء فيلم جديد أو مقطع فيديو قصير على غرار أفلام هوليوود. كما أنه يُتيح لك إمكانية استيراد ملفات الوسائط من جهازك أو من iCloud، من ثم وضعها على المُخطّط الزمني للتعديل.

أثناء تشغيل الفيديو، انقر على المُخطّط الزمني للاطّلاع على لوحة أدوات التعديل في الأسفل. وسيظهر معك مجموعة كاملة من الخيارات المُختلفة، مثل إضافة فلاتر، أو تغيير نمط الفيديو، والعديد من الخيارات. إنه مجاني لجميع المستخدمين الذين يشترون جهاز جديد من آبل، حيث يجدونه في قائمة التحديثات في متجر App Store.

iMovie

iMovie

by Apple


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *