آبلأخبار

96٪ من مُنشآت آبل حول العالم تعمل بمصادر طاقة مُتجدّدة ونظيفة

آبلأخبار

طاقة

تحدّثت ليزا جاكسون Lisa Jackson، المسؤولة عن قسم البيئة والمبادرات الاجتماعية في آبل، عن اعتماد الشركة على الطاقّة المُتجدّدة والنظيفة في 96٪ من مُنشآتها المُختلفة حول العالم، مع هدف للاعتماد عليها بنسبة 100٪.

وقالت جاكسون إن آبل تعتمد في الولايات المُتحدة الأمريكية بنسبة 100٪ على مصادر طاقة نظيفة، وهذا الأمر موجود أيضًا في 23 دولة أُخرى. لكن في المُجمل فإن النسبة الحالية وصلت إى 96٪ بعدما كانت 93٪ في 2015.

وتستخدم آبل هذا النوع من مصادر الطاقة في متاجرها المُختلفة، إضافة إلى المستودعات، ومراكز البيانات، ومقرّات العمل والمكاتب، مع مُساعدتها لجميع الشركات المسؤولة عن تجميع بعض أجهزتها وحثّهم لاستخدام نفس مصادر الطاقة.

وانضمّت مؤخرًا شركات Compal Electronics Inc، وSunwoda Electronic Co، وBiel Crystal Manufactory Ltd إلى القائمة، وهي شركات تتعاون مع آبل وتقوم بإنتاج أجزاء مُختلفة من هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية كذلك.

وجاء حديث جاكسون لوكالة Bloomberg العالمية، حيث أكّدت على أهمّية الحفاظ على البيئة من خلال الاستعانة بمصادر طاقة نظيفة تُقلّل من نسبة التلوّث، وهذا شيء تحرص آبل عليه في جميع مُنتجاتها.

يُشار إلى أن صحيفة New York Times الأمريكية نشرت تقريرًا مُفصّلًا عن مدينة تشنجشو Zhengzhou الصينية التي تُعرف أيضًا بمدينة iPhone، فهي تستضيف واحدًا من أكبر معامل شركة Foxconn، وتُنتج يوميًا نصف مليون هاتف iPhone تقريبًا، حيث كشف التقرير عن آلية العمل وبروتوكالاته المُختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *