آيفونأخبار

iPhone 8 قد يُزوّد بموصّل Smart Connector للشحن اللاسلكي وملحقات الواقعين الافتراضي والمُعزّز

آيفونأخبار

Smart Connector

على ذمّة مُدونة The Verifier، فإن شركة آبل تنوي تزويد هواتف iPhone 8 بموصّل Smart Connector لتوفير خاصيّة الشحن اللاسلكي، ولتوصيل مُلحقات الواقعين الافتراضي والمُعزّز.

واستخدمت آبل سابقًا هذا الموصّل في حواسب iPad Pro اللوحية، إذ يُمكن من خلاله وصل لوحة مفاتيح خارجية بكل سهولة لأنه موصّل يعتمد على نقل الكهرباء والبيانات عبر حقل مغناطيسي.

وسبق لشركة آبل -بحسب التسريبات- أن قامت بتجربة هذا الموصّل في هواتف iPhone 7 Plus، فبعض النماذج التي انتشرت قبل الإعلان الرسمي كشفت عن وجود كاميرا مُزدوجة وموصّل Smart Connector، لكن آبل تخلّت عنه فيما بعد.

وبحسب المُدونة، فإن آبل تعمل على تطوير الجيل الجديد من Apple TV، ومن تقنية AirPlay لتكون داعمة للواقعين الافتراضي والمُعزّز، وهو ما يوفّر تكاملًا بين أنظمة آبل المُختلفة، حيث من المُرجّح أن تتوفر تطبيقات الواقع المُعزّز بدايةً في هواتف iPhone.

ولم تتناول الشائعات السابقة فكرة وجود Smart Connector في iPhone 8، لكن وجودها قد يكون منطقي لتوفير خاصيّة الشحن اللاسلكي التي ستكون في هذه الحالة على غرار الموجودة في ساعة آبل Apple Watch، أي لصق الشاحن بالجهاز لإتمام عملية الشحن.

وبحسب صحيفة Financial Times، فإن آبل بدأت بتجميع فريق عمل قبل عام من الآن لتطوير نظّارة ذكية ومُحاولة الوصول إلى شكلها النهائي قبل الخوض في التفاصيل التقنية، حيث ستعتمد على تقنيات الواقع المُعزّز بشكل أساسي، لكن الإطلاق لن يكون قبل العام القادم.

يُشار إلى أن iPhone 8 سيعمل بنظام iOS 11 الذي ستكشف آبل النقاب بعد شهرين خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017، والذي من شأنه أن يكشف عن تفاصيل جديدة حول الهواتف القادمة.

الوسوم

رأي واحد على “iPhone 8 قد يُزوّد بموصّل Smart Connector للشحن اللاسلكي وملحقات الواقعين الافتراضي والمُعزّز”

  1. للأسف ابل بطيئة كالسلحفاة في التطوير كثلاث أجيال من لأيفون بنفس الموديل 6 و 6 اس و 7 وبصراحة هذا شيئ مخجل ان تقدم ثلاث أجيال بنفس الموديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *