آبلأخبار

برنامج Today at Apple يُقدّم تجارب جديدة في جميع متاجر آبل Apple Store

آبلأخبار

متاجر

أعلنت شركة آبل عن خطط لإطلاق عشرات الجلسات التعليمية الجديدة الشهر المقبل في جميع متاجر آبل Apple Store البالغ عددها 495 متجرًا، تشمل موضوعات متنوعة مثل الصور والفيديو، والموسيقى، والترميز، والفن والتصميم، وغيرها الكثير.

ويُطلق على برنامج الجلسات العملية اسم Today at Apple، وتُشرف عليها فرق حاصلة على أعلى تدريب، وفي مدن مختارة يشرف عليها فنانون ومصورون وموسيقيون بارزون يقدمون جلسات تعليمية في مواضيع بدءًا من الأساسيات ووصولًا إلى برامج احترافية. وفي هذا الصدد، قالت أنجيلا أهريندتس، النائبة الأولى لرئيس شركة آبل في إدارة البيع بالتجزئة: “يهدف كل متجر Apple Store إلى تثقيف وإلهام المجتمعات التي يخدمها. وبرنامح Today at Apple هو إحدى الطرق التي نطور بها تجربتنا لتقديم أفضل خدمة للعملاء ورجال الأعمال المحليين. نهدف لإنشاء ساحة مدينة عصرية نرحب فيها بالجميع ليشاهدوا أفضل ما تقدمه آبل لمساعدتهم على التواصل، أو اكتشاف شغف جديد، أو الارتقاء بمهاراتهم إلى مستويات أفضل. ونظن أنها ستكون تجربة ممتعة وتعليمية لكل من ينضم إلينا.”.

وتُركّز البرامج المجانية على أكثر الميزات التي يفضلها العملاء في منتجات آبل باختلاف أعمارهم ومستوياتهم المهارية. فمثلًا يمكن لمستخدمي iPhone المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي أن يبدأوا بستة جلسات عمل تُغطّي التصوير والتنظيم والتعديل وغيرها الكثير. ويمكن للمصورين الأكثر تقدمًا الانضمام إلى جولات تصوير بناء على خبراتهم تخرج من المتجر وتستكشف أساليب مختلفة مثل الضوء والظل، وصور البورتريه، ورواية القصص. وعلاوة على ذلك، يقدم Photo Lab للمصورين المتميزين مواضيع مثل اللقطات المباشرة، أو بناء علامات تجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ببساطة مشاركة وجهة نظرهم.

وستقدم آبل برامج خاصة للعائلات والمعلمين، حيث يمكن للمعلمين أن يجتمعوا معًا في جلسات يوم الثلاثاء Teacher Tuesday لتعلّم طرق جديدة لدمج التكنولوجيا في فصولهم الدراسية، أو إلهام المبرمجين من جميع الأعمار على تعلم الترميز في برنامج Swift، وهي لغة آبل لبرمجة تطبيقات iOS و Mac. ويمكن للعائلات الانضمام إلى جلسات Kids Hour في نهاية الأسبوع والتي تقدم مواضيع مختلفة مثل صناعة الموسيقى والترميز مع الروبوتات. كما يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة التفاعل مع أصحاب المشاريع العالمية والمحلية في برنامج Business Circuits الجديد.

وسيتولى المبدعون المحترفون Creative Pros الجدد الكثير من الجلسات، وهم مكافئون لتقنيي Geniuses في آبل ولكن في مجال الفنون الليبرالية. ويتمتع كل موظف Creative Pro بخبرة واسعة في واحد أو أكثر من مجالات الفنون، وهم حاصلون على تدريب عال يسمح لهم بنقل معرفتهم لمستخدمي آبل من جميع المستويات.

وتقدم برامج Today at Apple أكثر من 60 جلسة مختلفة في المهارات الإبداعية، بما فيها: Studio Hours هي بمثابة جلسات استشارية مع أساتذة تقدمها آبل. حيث يقدم موظفو Creative Pro جلسات مدتها 90 دقيقة حول مواضيع متنوعة مثل الفن والتصميم والمستندات والعروض التقديمية. يمكن لأي شخص جلب مشروع شخصي للحصول على المشورة من الخبراء، أو استخدام المساحة المتاحة للعمل جنبًا إلى جنب مع الآخرين. إضافة إلى جولات التصوير أو الرسم تساعد الحاضرين على استكشاف تقنيات في جلسات عملية أثناء تفاعلهم مع مجتمعهم المحلي. تشمل جولات التصوير جلسات مثل تأطير المعمار أو التقاط الحركة على الفيديو، في حين تركز جولات الرسم على الرسم المستند على الملاحظة، وتقنيات الألوان المائية وفرش الرسم، وغيرها الكثير.

أخيرًا، صُمّمت جلسة Kids Hour لإثارة الخيال والإبداع في الأطفال من خلال مشاريع عملية ممتعة. وتشمل الجلسات الترميز مع روبوتات Sphero، وإنشاء الموسيقى مع GarageBand، وصناعة الأفلام معًا على iMovie. كما تهدف جلسات الترميز إلى تقديم أي شخص للترميز من خلال Swift Playgrounds، وهو تطبيق لجهاز iPad مصمم لجعل الترميز تفاعلياً ومرحاً للمبتدئين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *