تطبيقات iPad

آبل تتعاقد مع Tynker لإنتاج ألعاب لتعليم لغة سويفت Swift للأطفال

تطبيقات iPad

تعاونت شركة آبل مع Tynker، وهي عبارة عن منصّة تعليميّة ومقرّها في سان فرانسيسكو، لإطلاق اثنين من الدروس البرمجيّة الجديدة التي تتم من خلال بيئة ألعاب تفاعليّة لمساعدة الأطفال على تعلم البرمجة.

ساعدت Tynker ملايين الأطفال من حول العالم في تعلم مهارات البرمجة من خلال الألعاب التفاعليّة، وإن الدروس الجديدة “Space Cadet” و”Dragon Spells” متوفّرة مجانًا الآن على تطبيق Tynker على حواسب iPad اللوحيّة، وهي مُختصّة في تعليم البرمجة باستخدام لعة سويفت Swift للأطفال.

ألعاب لتعليم برمجة Swift

تشتمل الشراكة أيضًا على نشر أدلة مجانيّة للمعلمين، يُمكنهم الحصول عليها من خلال iBooks، بالإضافة إلى اثنين من الدروس المجانيّة الخاصة للأطفال من خلال برنامج Everyone Can Code.

هذه الدروس المجانيّة، مُتاحة من خلال تطبيق Tynker على iPad، وهي التي تسمح للطلاب بحل الألغاز البرمجيّة، وإنشاء مشاريع خاصة باستخدام الكُتل البرمجيّة البصريّة ولغة برمجة سويفت.

ألعاب لتعليم برمجة Swift

تم تصميم هذه الدروس الجديدة لمساعدة الأطفال الصغار للتعرف على برمجة Swift وهم في سن مُبكّرة قبل الانتقال إلى تطبيق Swift Playgrounds في الفصل السادس وما فوق.

هذه الدروس هي مُخصّصة لتعلم أساسيات البرمجة بطريقة مُمتعة وجذّابة وبديهيّة، من خلال 115 مستوى من الألغاز البرمجيّة، والمشاريع المُستقلّة. ففي Space Cadet، يُمكن للطلاب في رياض الأطفال حتى الفصل الثاني حل الألغاز، وبدء التحديات البرمجيّة في الفضاء الخارجي. وأما في Dragon Spells، فيتعلم الأطفال الذين في الفصل الثالث حتى الخامس أساسيات البرمجة أثناء تدريبهم للتنانين وجمع الكنوز. في كلا الدرسيّن يتعلم الأطفال الكثير عن برمجة سويفت من خلال اللعب الإبداعي وحل الألغاز وبناء المشاريع وتحريك الشخصيات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.