آبلأخبار

تقرير: آبل تستعد للكشف عن مساعدها المنزلي الذكي

آبلأخبار

آبل

أصدرت شركة KGI تقريرًا جديدًا تناول مجموعة من أجهزة شركة آبل من ضمنها مُساعد رقمي منزلي على غرار إيكو من أمازون وغوغل هوم Google Home أيضًا، على أن تكشف عنه خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017.

وأشارت الشركة في تقريرها إلى أن إطلاق آبل لجهاز من هذه الفئة أمر مُمكن الحدوث بنسبة 50٪ خصوصًا بعد الاهتمام المُتزايد بهذه الشريحة. وأضاف أن الجهاز سيُقدّم جودة صوت عالية جدًا. كما سيعمل بمعالج خاص يسمح بإتمام الكثير من الوظائف مع دعم للأجهزة العاملة بنظامي iOS وmacOS، فضلًا عن دعم لسيري وخاصيّة AirPlay أيضًا.

وتنوي الشركة -بحسب التقرير- إنتاج 10 ملايين قطعة على اعتبار أنه جهاز من فئة جديدة وسيأتي بسعر مُرتفع مقارنة بمساعد أمازون الرقمي. لكن آبل تُعوّل على ارتفاع الطلبات على هذا النوع من الأجهزة مع حلول عام 2018.

وستتعاون آبل مع Inventec لإنتاج هذا الجهاز، وهي الشركة التي قامت بإنتاج سمّاعات AirPods اللاسلكية. كما تنوي أيضًا توفير حزمة تطويرية SDK للمُطوّرين لكتابة مهارات -تطبيقات- للمُساعد المنزلي الجديد الذي يعتمد على الأوامر الصوتية والذكاء الاصطناعي بصورة أساسية.

ومع نهاية أبريل/نيسان، نشر سوني ديكسون Sonny Dickson على حسابه في تويتر تفاصيل جديدة يدّعي أنها من داخل شركة آبل حول مُساعد رقمي منزلي جديد على غرار أجهزة Google Home، وأمازون إيكو Amazon Echo. وهكذا، ينضم ديكسون إلى KGI ووكالة Bloomberg التي سبق وأن تحدثت عن نفس الموضوع في 2016.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.