أخبارتطبيقات macOS

آبل تُطلق تحديثات جديدة لبرامج تحرير الفيديو iMovie وFinal Cut Pro

أخبارتطبيقات macOS

الفيديو

أطلقت شركة آبل تحديثات جديدة لبرامجها المُتخصّصة في مجال تحرير الفيديو على نظام macOS، برنامجي iMovie وFinal Cut Pro، لمعالجة بعض المشاكل وتحديث بعض المكونات الداخلية لتحسين الأداء.


اعلان





ووصل الإصدار 10.1.6 من iMovie لمعالجة مشاكل كانت تمنع عمل البرنامج بالشكل الأمثل عند استيراد مكتبة تم تصديرها من نسخة قديمة للبرنامج. كما عملت أيضًا على حل مشكلة كانت تؤدي إلى خفض مستوى الصوت بشكل آلي بعد تطبيق التأثيرات الحركية على المقاطع.

وفي نفس الوقت، وصل الإصدار 10.3.4 من Final Cut Pro لمعالجة بعض المشاكل أيضًا، حيث توقّف البرنامج عن العمل في بعض الأحيان عند استخدام اختصارات لوحة المفاتيح. بالإضافة إلى معالجة مشكلة كانت تؤدي إلى تطبيق تدرّج الصوت بشكل خاطئ. كما أن مشاكل في التراميز عند تصدير الصوت كانت موجودة ليعالجها الإصدار الجديد بالكامل.

وطرحت شركة آبل برنامج iMovie مجانًا لمستخدمي نظامي iOS وmacOS بعد أن كانت النسخة تتوفّر لقاء 4.99 دولار أمريكي تقريبًا. في حين يبلغ سعر نسخة Final Cut Pro لنظام macOS مبلغ يصل إلى 299 دولار أمريكي. إلا أن الطُلاب بإمكانهم الحصول عليه لقاء 199 دولار أمريكي.

وذكرت شركة آبل، خلال مُشاركتها في مؤتمر National Association of Broadcasters، أن قاعدة مُستخدمي برنامج Final Cut Pro لإنتاج وتحرير الفيديو تجاوزت 2 مليون مُستخدم بعد خمس سنوات تقريبًا منذ إطلاق الإصدار العاشر الذي قامت آبل بإعادة كتابته وقتها بشكل كامل.




الوسوم

رأي واحد على “آبل تُطلق تحديثات جديدة لبرامج تحرير الفيديو iMovie وFinal Cut Pro”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *