آبلأخبار

آبل تعتمد على الشاحنات الصغيرة لخاطر الخرائط Apple Maps في مناطق جديدة

آبلأخبار

الخرائط

ذكرت شركة آبل أنها بدأت باستخدام شاحنات صغيرة في بعض المناطق الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية لجمع الصور وبيانات الطُرقات لاستخدامها في تطبيق الخرائط Apple Maps.

وبدأت الشركة منذ عامين تقريبًا الاعتماد على عرباتها الخاصّة بعد تزويدها بمجموعة من الكاميرات والمُستشعرات، وهذا لرسم الخرائط بدقّة أكبر، وتوفير صور حيّة وحديثة العهد للطُرقات المُختلفة.

وبالتزامن مع هذا الأمر، حدّثت آبل صفحة “عربات آبل” التي تتناول الآليات المستخدمة لجمع البيانات حيث ذكرت أنها تجمع الآن بيانات الطُرقات في 34 ولاية تقريبًا، مع ذكر المزيد التفاصيل أيضًا.

وإلى جانب جمع صور الطرقات وحالتها باستمرار، تُستخدم تلك العربات لالتقاط صور ثلاثة الأبعاد كذلك مع صور وبيانات للاستفادة منها في تطبيقات الواقع الافتراضي AR، فالشركة بدأت باختبار نظامها الخاص للقيادة الذاتيّة، وتقديم معلومات حول المرور والطُرقات من الأمور الهامّة لتعلّم النظام بشكل أفضل.

وتعتمد آبل في الوقت الراهن على شركة TomTom للحصول على بيانات الخرائط، لكنها ومنذ 2015 بدأت بجمع البيانات بنفسها مع هدف للتخلّي عن تلك الشركة بالكامل مع حلول 2018.

وظهرت سيّارة آبل ذاتية القيادة لأول مرّة قبل أسابيع قليلة، حيث تستعين آبل بسيّارة من إنتاج شركة ليكزس Lexus RX450h، بالإضافة إلى مُستشعرات ضوئية “ليدار” (Lidar) من إنتاج شركة Velodyne، ونظامي رادار على الأقل، إضافة إلى مجموعة من الكاميرات على جوانب السيّارة.

يُذكر أن آبل أضافت في التحديث الأخير لتطبيق الخرائط بيانات حركة المرور لدولتين في الشرق الأوسط وهما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدة، ويبدو بأن هاتيّن الدولتين هما من المناطق الكُبرى المعتمدة حاليًّا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *