آبلأخبار

آبل تمد المُطوّرين ببيانات لمعرفة الطُرق التي أدت للوصول إلى تطبيقاتهم

آبلأخبار

المطوّرين

أعلنت شركة آبل عن تحديث جديد لمنصّة App Analytics الموجودة داخل حزمة iTunes Connect لتسمح للمُطوّرين بمعرفة الطرق التي أدّت بوصول المستخدمين إلى التطبيقات.

وبشكل عام، فإن منصّة App Analytics تُقدّم مجموعة من الأدوات التحليليّة خاصّة بمطوّري التطبيقات؛ فالمطور بإمكانه معرفة عدد مُستخدمي التطبيق والوقت الذي يقضيه كل مستخدم بداخله. كما أن أدوات أُخرى تسمح بمعرفة الموقع الجغرافي والجهاز المُستخدم، إضافة إلى إصدار نظام التشغيل، وهذا يسمح بدوره للمُطوّرين بالتركيز على مستخدمي التطبيقات وتحسينها لتكون أفضل للجميع.

ووفقًا للتحديث الجديد، فإن المنصّة ستوفّر الآن إمكانية معرفة الآلية التي أدت بالمستخدم إلى تحميل التطبيق، فالمطوّر سيكون قادرًا على معرفة فيما إذا وصل المستخدم عن طريق البحث داخل المتجر، أو عن طريق تطبيقات أُخرى، أو عن طريق الإعلانات، أو حتى عن طريق المواقع الإلكترونية. وبالتالي يُمكن بعدها لأصحاب التطبيقات تخصيص وتطوير حملات الإعلان والتسويق بصورة أفضل.

ويُمكن الاشتراك بمركز المُطوّرين في آبل لقاء 99 دولار أمريكي سنويًا، ليحصل المُطوّر على فرصة لتجربة إصدارات أنظمة تشغيل آبل قبل صدورها بشكل رسمي. مع إمكانية الوصول إلى بعض المراجع الخاصّة بتطوير التطبيقات. كما أن نشر التطبيق داخل المتجر يحتاج بالأساس لحساب مُطوّر وإلا لن يتم نشره.

يُذكر أن آبل ستعقد مؤتمر المُطوّرين الخاص بها يوم 5 يونيو/حزيران 2017، وهو مؤتمر سيتمد على خمسة أيام وسيُركّز على أنظمة تشغيل الشركة والحزم التطويرية التي توفّرها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.