آيفونأخبار

آبل ستبدأ ببيع iPhone SE محلّي الصنع في الهند على متجرها الإلكتروني أولًا

آيفونأخبار

الهند

ذكرت صحيفة The Economic Times في الهند أن شركة آبل تستعد لإنتاج أكثر من 400 ألف هاتف iphone SE في الهند للبدء في بيعها في الفترة القادمة على متاجرها الإلكترونية للمرّة الأولى.

ولا تتحكّم آبل في الوقت الراهن ببيع هواتف iPhone في الهند، فالعملية تتم عبر شركات الاتصالات الموجودة في البلاد، لكنها وفقًا للمعطيات الجديدة ستبدأ ببيع الهواتف بنفسها.

وتنوي آبل تمييز الأجهزة الجديدة عن البقيّة الموجودة في بعض المتاجر الإلكترونية، ولهذا السبب قد توفّر إمكانية النقش على الهاتف كنوع من تخصيصه، أو توفير ألوان ومساحات تخزين خاصّة بالهند، لأن الأجهزة التي تُباع في بقيّة المتاجر الإلكترونية مصدرها الصين وليست هندية الصنع.

وسعت آبل في الفترة الأخيرة للحصول على موافقات ومُبادرات من الحكومة الهندية للبدء في إنتاج أجهزة iPhone هناك، وذلك لكي تتمكّن فيما بعد من افتتاح متاجرها الخاصّة لأن القانون في الهند يمنع أي شركة أجنبية من بيع أجهزتها الإلكترونية بشكل مُباشر إلا إذا كانت تُنتج 40٪ على الأقل منها في الهند.

وحدّدت آبل فترة زمنية تتراوح ما بين خمس سنوات إلى عشر سنوات لافتتاح ثلاثة أو أربعة متاجر في الهند، لتكون بذلك الأولى رسميًا لشركة آبل بعد سنوات من الاعتماد على شركات ثانية لبيع مُنتجاتها.

وسيُساعد إنتاج iPhone SE في الهند على تخفيض أسعار الهواتف بشكل كبير لتُصبح مُلائمة للسوق الهندية التي تُعتبر من أكبر أسواق الهواتف الذكية في الوقت الراهن، وهو السوق الذي تسعى آبل إلى دخوله بشتّى الوسائل.

يُذكر أن آبل مع نهاية مارس/آذار أعلنت على لسان فيل شيلر Phil Schiller أن مركز تطوير تطبيقات iOS في الهند وتحديدًا في مدينة Bengaluru بدأ عمله بشكل رسمي، وهو عبارة عن مُسرّعة لبناء التطبيقات الأولى من نوعها هناك. كما ذكرت صحيفة The Wall Street Journal قبلها بأسبوع أن شركة آبل ستبدأ بإنتاج هواتف iPhone في الهند على الرغم من رفض الحكومة الهندية لمعظم المطالب التي تقدّمت بها آبل قُبيل افتتاح المعمل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.