آبلأخبار

ابتزاز آبل بدعوى قضائية وهمية لانتهاك ثلاث براءات اختراع

آبلأخبار

قضائية

رفعت شركة Uniloc دعوى قضائية ضد آبل في ولاية تيكساس الأمريكية مُتّهمة إياها بانتهاك ثلاث براءات اختراع في تقنيات تستخدمها في هواتفها الذكية وفي بطاريات أجهزتها المُختلفة.


اعلان





وترى شركة Uniloc، أن آبل تنتهك براءة اختراع تعود لشركة HP مُسجّلة منذ 2001، وهي براءة اختراع لنظام حماية البطارية أثناء الشحن؛ إذ تقوم آبل بتزويد بطارياتها بمستشعر لقياس درجة الحرارة التي وفي حالة ارتفاعها يتم إيقاف الشحن تجنّبًا لأية مشاكل. وهي تقنية أو فكر تستخدمه جميع الشركات لكن وبحسب Uniloc آبل تنتهك هذا المفهوم.

أما الانتهاك الثاني بحسب الدعوى فهو في تقنية AirPlay لبث الوسائط من أجهزة آبل إلى أجهزة أُخرى على غرار Apple TV. وبحسب Uniloc فإن HP أيضًا لديها براءة اختراع مُسجّلة منذ 1995 بعنوان شاشة حاسب يتم بث الوسائط إليها عبر اتصال لاسلكي.

وأخيرًا، ترى Uniloc أن تطبيق الاتصال والأسماء داخل هواتف iPhone ينتهك براءة اختراع عندما يقوم المستخدم بالضغط على الرقم للاتصال مُباشرةً، أو عندما يقوم بالضغط على اسم المستخدم فقط؛ فبحسب الشركة، هذا الأمر مُسجّل تحت براءة اختراع ولا يُمكن لآبل استخدامه.

وسبق لنفس الشركة أن تقدّمت بمجموعة من الدعاوي القضائية ضد آبل في السابق بسبب انتهاك براءات اختراع على حد تعبيرها في تقنيات مثل Touch ID، وتحديث التطبيقات، وخرائط آبل. كما رفعت دعوى قضائية سابقًا بسبب تقنية نقل الصوت عبر الإنترنت VoIP.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *