آيفونأخبار

استخدام تقنية NFC في iPhone لم يعد محصورًا بخدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني

آيفونأخبار

تقنية

تمكّن المُطوّر Elias Limneos من اختراق نظام الحماية الخاص بتقنية الاتصال قريب المدى NFC في هواتف iPhone 6s لاستخدامها مع أي جهاز آخر يدعم نفس التقنية، بعدما كان استخدامها محصورًا بخدمة Apple Pay فقط.


اعلان





ونشر Limneos فيديو يستعرض تعرّف هواتف iPhone على اللصاقات الرقمية والأجهزة التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى، بحيث يعرض النظام اسم الجهاز وهو قادر -حتى الآن- على قراءة البيانات فقط. إلا أن Limneos أكّد أنه يبحث في مكتبات التقنية ليحاول إتاحة القراءة والكتابة باستخدام NFC.

ويُمكن الاستفادة من هذه التقنية، خارج iPhone، بالكثير من الأمور، ففي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد يُمكن نقل البيانات بين المستخدمين باستخدامها، بالإضافة إلى مُزامنة الأجهزة مع السمّاعات أو مع لوحات المفاتيح، حيث يُمكن تشبيهها بتقنية بلوتوث لكنها أسرع من ناحية نقل البيانات.

وذكرت آبل أكثر من مرّة أن قفل تقنية الاتصال قريب المدى يأتي لزيادة مستوى الحماية أثناء الدفع الإلكتروني، فوجود أجهزة أُخرى قادرة على الاتصال مع الجهاز قد يؤدّي إلى سرقة البيانات. كما أن هواتف iPhone يُمكنها بسرعة إتمام الدفع الإلكتروني لأن النظام لا يحتاج لمعرفة نوع الجهاز المُقابل، فبمجرد تقريب أي جهاز يدعم نفس التقنية سيتم فتح واجهة الدفع الإلكتروني.

وتتوفّر هذه التقنية في هواتف iPhone 6 وما بعدها. وذكر Limneos أنه سيوفّر أداة فك قفل تقنية NFC داخل متجر Cydia للراغبين بتحميلها، مع وعود بتقديم المزيد من الأدوات عبر هذه التقنية.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *