Apple Musicأخبار

الأشهر الثلاث الأولى في خدمة Apple Music لم تعد مجّانية في بعض الدول

Apple Musicأخبار

apple music

أوقفت شركة آبل -بشكل مُفاجئ- الاشتراك المجّاني في خدمة Apple Music في مجموعة من الدول هي أستراليا، وإسبانيا، وسويسرا، دون الإفصاح عن السبب وراء هذه الخطوة.


اعلان





ومنذ إطلاق خدمة Apple Music، وفّرت آبل اشتراك مجّاني لمدة ثلاثة أشهر دون أية قيود، بحيث يُمكن للمستخدم تشغيل ما يرغب في أي وقت، ليُصبح بعد انتهاء المدّة مُطالبًا بدفع الاشتراك الشهري الذي يبدأ من 9.99 دولار أمريكي.

ووفقًا للتغييرات الجديدة، يحتاج المُستخدمون في تلك الدول لدفع مبلغ زهيد جدًا يبلغ 0.99 بالعملة المحلّية؛ الدولار في أستراليا، واليورو في إسبانيا، والفرنك في سويسرا.

ورجّح البعض أن تكون هذه الخطوة تقليدًا لتطبيق سبوتيفاي الذي يفرض مبلغ زهيد أيضًا لقاء استخدام الخدمة لفترة تجريبية في تلك الدول، على الرغم من أن سبوتيفاي في بقية دول العالم يوفّر إمكانية استخدام الخدمة مجانًا دون قيود مُقابل عرض الإعلانات فقط.

ويرى البعض الآخر أن مشاكل آبل القانونية مع بعض شركات إنتاج الموسيقى هي السبب؛ فالاتفّاق جرى أن تحصل شركات الإنتاج على أتعاب المؤلّفين وحقوق الملكية لقاء كل تشغيل للأغنية، باستثناء ما يتم تشغيله في الفترة المجّانية، لكن بعض الشركات طالبت آبل بدفع الأتعاب حتى عند تشغيلها من قبل المُستخدمين في الفترة المجّانية، وهو ما أجبر آبل على دفع الأتعاب بغض النظر عن نوع الاشتراك.

يُشار إلى أن جيمي آيوفين Jimmy Iovine، أحد مسؤولي شركة آبل وتحديدًا الموسيقى وإنتاج المحتوى، أجرى مقابلة مُطوّلة تناول فيها رؤية آبل في مجال بث المحتوى الموسيقي مُتذمّرًا من بث الموسيقى مجّانًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *