iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

الإصدارات التجريبية الأولى من macOS 10.12.6 وiOS 10.3.3 متوفّرة الآن للتحميل

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

الإصدارات التجريبية

أطلقت شركة آبل الإصدارات التجريبية الأولى من نظامي macOS 10.12.6 وiOS 10.3.3، وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق الإصدارات المُستقرّة من iOS 10.3.2 وmacOS 10.12.5 لجميع المستخدمين.


اعلان





ولم تتطرّق آبل للتغييرات الموجودة بداخل الإصدارات الجديدة، فهي تُركّز بشكل أساسي على مُعالجة الأخطاء البرمجية وإغلاق الثغرات الأمنية كونها تحديثات فرعية وليست إصدارات رئيسية.

وكثّفت آبل في الآونة الأخيرة من جهودها للقضاء على المشاكل داخل أنظمة تشغيلها قبل إطلاقها للعموم وذلك من خلال إطلاق برنامج لتجربة الإصدارات التجريبية من قبل المُطوّرين والمُستخدمين على حد سواء، فأي شخص بإمكانه التسجيل ببرنامج التجربة وتثبيت النسخ الجديدة قبل إطلاقها بشكل رسمي.

وتستعد شركة آبل خلال أسبوعين من الآن لمؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 والذي ستكشف النقاب فيه عن iOS 11، بالإضافة إلى macOS 10.13، لكن تلك الإصدارات لن تصل للمستخدمين حتى سبتمبر/أيلول 2017 بالتزامن مع إطلاق الهواتف الجديدة، والحواسب الجديدة كذلك.

وفي ظل انتشار البرمجيات الخبيثة، تسعى آبل كذلك لإغلاق الثغرات بشكل فوري من خلال إطلاق تحديثات دورية، فهي تسعى لإبقاء مُتصفّح سفاري مُغلق وآمن قدر الإمكان، مثلما هو الحال في بقيّة أنظمة تشغيلها.

وتجدر الإشارة إلى أن نظامي watchOS وtvOS لتشغيل ساعة آبل والجيل الرابع من جهاز Apple TV على الترتيب هي أنظمة مُشتقّة بالأساس من نظام iOS. وبحسب الشائعات، قد تُطلق آبل نظام تشغيل جديد خاص بالمساعد المنزلي القادم الذي يُعرف باسم Siri Speaker بحسب البعض، وهو نظام سيكون مُشتق كذلك من iOS.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *