تلميحات تقنية

دليل نسخ النصوص والصور ولصقها بين iOS وmacOS عبر ميّزة الحافظة الشاملة

تلميحات تقنية

تم تقديم ميزة الحافظة الشاملة Universal Clipboard من قِبل شركة آبل في عام 2016، وهي عبارة عن أحد خدمات مجموعة الاستمرارية Continuity والتي تعمل عن طريق iCloud حيث تستطيع نسخ الصور ومقاطع الفيديو والنصوص من جهاز iPhone الخاص بك، ثم لصقها على أقرب جهاز Mac أو العكس.

المشكلة هو أن إعداد واستخدام ميزة الحافظة الشاملة ليست دائمًا بالمهمة السهلة، لذلك سنعرض عليكم هنا كيفية إعدادها بالشكل الصحيح وكيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا لم تعمل بالصورة المطلوبة.


اعلان





الخطوات الأوليّة

في البداية عليك التحقق من التسجيل في iCloud بنفس الحساب الخاص بك في آبل لكل الأجهزة التي تُريد وصلها معًا. كما أنك بحاجة إلى تفعيل كل من البلوتوث Bluetooth واتصال شبكة WiFi. الآن استخدم الخطوات التالية لتفعيل الخدمة على كل نظام:

على نظام iOS

  1. اسحب الشاشة من أسفل إلى أعلى لعرض مركز التحكم Control Center
  2. اضغط على رمز البلوتوث Bluetooth واتصال شبكة WiFi لتفعيل الاثنين

على نظام macOS

  1. انقر على رمز WiFi في شريط القوائم العلوي لتفعيله
  2. قُم بتفعيل رمز البلوتوث أيضًا من System Preferences

الحافظة الشاملة Universal Clipboard

كيفية التشغيل واستخدام الحافظة الشاملة

عن طريق تشغيل Handoff في كلا النظامين سيتم تمكين الحافظة الشاملة على الفور. اتبع الخطوات التالية هنا لكل جهاز ترغم في استخدامه:

على نظام iOS

  1. انقر على الإعدادات Settings
  2. اذهب إلى عام General
  3. اضغط على Handoff
  4. أدر شريط التمرير إلى وضع “On” للتشغيل

على نظام macOS

  1. اذهب إلى System Preferences
  2. ثم General
  3. بالقرب من الجزء السفلي من النافذة، انقر على “Allow Handoff between this Mac and your iCloud devices” لتفعيل Handoff

لاستخدام الحافظة الشاملة، ببساطة كل ما عليك هو نسخ قطعة من نص أو وسائط مُتعدّدة أخرى من حاسب macOS ولصقه على هاتف iPhone أو حاسب iPad الخاص بك، أو العكس. كما ويعمل ذلك من حاسب macOS إلى آخر مثله، أو من iPhone لـ iPad. وهذه الميزة تعتمد على جميع الأجهزة المُسجلة بنفس حساب iCloud مع تفعيل البلوتوث وشبكة WiFi لكل جهاز.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

أولًا وقبل كل شيء، تحقق من متطلبات النظام الخاص بك، وهو أنه يدعم ميّزة Continuity أم لا، حيث توجد هذه الميزة على هاتف iPhone 5 فما فوق، وأيضًا مع الأجهزة التي لديها مُوصّل lightning. وفي حواسب macOS فهي متوفر في الأجهزة التي تم اصدارها في عام 2012 فما فوق.

كما أنه من المُمكن أن يكون هناك بعض المشاكل المُحتملة، وللمساعدة في تفاديها، حافظ على تحديث جميع أجهزتك إلى أحدث نظام تشغيل مُتاح من iOS أو macOS، على التوالي.

ليس من الضروري توصيل جميع الأجهزة على نفس شبكة WiFi، لكن يُمكن أن يكون هذا الشيء مُفيدًا. كما أنه من الممكن أن يُسبب الاتصال بخدمات VPN بعض المشاكل، إذ إن الاتصال يتعرض لبعض التقطيع، والإعادة، وتغيير المناطق، لذلك جرب إيقاف تشغيله.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *