تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

طريقة تحويل شاشة حاسب macOS إلى شاشة سوداء فارغة بسرعة

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS


تحويل شاشة حاسب macOS إلى شاشة سوداء

إذا كُنت من نوعية الأشخاص الذين غالبًا ما يتركون سطح المكتب في فوضى عارمة ما بين التطبيقات والنوافذ والملفات وغيرها، فإنك بالتأكيد ستبحث عن شيء بقوم بإخفاء كل ما هو ظاهر على الشاشة أمامك.


اعلان





تطبيق Screen Commander يتولّى المُهمة، وهو مُتاح بشكل مجاني، وهو الذي يُحول شاشة سطح المكتب الخاصة بك إلى شاشة سوداء فارغة، وبالتالي إخفاء كل شيء على سطح المكتب، كما أنه يعمل مع شاشات مُتعدّدة، ويُمكن تفعيله من شريط القوائم.

عند تحميل وتشغيل التطبيق، فإنه سيسألك فيما إذا كُنت تُريد إطلاقه تلقائيًّا عند بدء التشغيل. وسيتم أيضًا إضافة أيقونة خاصة به في شريط القوائم.

تحويل شاشة حاسب macOS إلى شاشة سوداء

لجعل سطح المكتب فارغًا، انقر على رمز التطبيق في شريط القوائم، وحدّد “Blank this Screen”.

تحويل شاشة حاسب macOS إلى شاشة سوداء

ستظهر لك شاشة سوداء خالية تمامًا من كل شيء. ولإزالة هذه الشاشة السوداء وإعادة الوضع لما كان عليه، قُم بالنقر على زر الماوس الأيمن على أي مكان في الشاشة وحدّد “Unblank this Screen”.

شاشة حاسب ماك سوداء

وكما ذكرنا في الأعلى، فإن هذا التطبيق يدعم شاشات العرض المُتعدّدة، إذ إنه بإمكانك استخدامه لإفراغ شاشة مُعيّنة، أو حتى جميع الشاشات باستثناء الحاليّة. كما أنه يُمكن وضع الخلفية السوداء أو إزالتها من على جميع الشاشات.

شاشة حاسب ماك سوداء

هذا التطبيق لديه استخدامات مُفيدة أخرى، إذ إنه جيد في عملية إخفاء سطح المكتب عند مشاركة الشاشة، على سبيل المثال، على من خلال تطبيق Skype. كما أنه وسيلة جيدة للحصول على وضع مناسب عند مشاهدة الأفلام. وهو مُصمّم خصيصًا للشاشات المُتعدّدة لكنه يعمل على شاشة واحدة بشكل جيد.

كما ويُتيح التطبيق مجموعة من خيارات التخصيص، بما في ذلك تغيير الشاشة السوداء إلى أخرى مُلونة، بالإضافة إلى أنه يسمح للمستخدمين بتعيين صورة مُعينة لاستخدامها كخلفية سطح مكتب فارغ ونظيف، وهذا أمر جيد من الناحية الجمالية.

by







الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *