آيفونأخبار

تقرير: تراجع حصّة سامسونج وآبل في سوق الهواتف الذكية مع نمو الشركات الصينية

آيفونأخبار

سامسونج

تراجعت حصّة شركتي سامسونج وآبل في سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الأول من 2017، وذلك استنادًا على الأرقام الواردة في تقرير من إعداد شركة Gartner.

ونما سوق الهواتف الذكّية في الربع الأول بنسبة 9٪ تقريبًا، لكن هذا النمو قبضت عليه شركات صينية على غرار أوبو Oppo وهواوي. وفي ذات الوقت، نجحت آبل في الحفاظ على نسبة مبيعاتها ثابتة تقريبًا، إلا أن هذا لم يمنع حصّتها من التراجع إلى 13.7٪، بعدما كانت 14.8٪ في نفس الربع من 2016.

ولم تسلم شركة سامسونج من المنافسة الصينية القوّية، فحصّتها هي الأُخرى تراجعت إلى 20.7٪ بعدما وصلت إلى 23.3٪ في نفس الربع من 2016.

وحقّقت شركة أوبو الصينية نسبة نمو لتزداد حصّتها وتصل إلى 8.1٪ تقريبًا، بعدما كانت 4.6٪ فقط مع بداية 2016. أما هواوي، فحصّتها وصلت إلى 9٪ بعدما كانت 8.3٪. وفيفو Vivo أصبحت بحصّة وصلت إلى 6.8٪ بعدما استحوذت على 4٪ فقط في الربع الأول من العام الميلادي الفائت.

ونوّه التقرير إلى أن الشركات الصينية كانت تُركّز سابقًا على السوق الصينية فقط، لكنها الآن بدأت في التوسّع والوصول إلى الكثير من البلدان حول العالم بفضل أسعارها التنافسية ومواصفات أجهزتها العالية التي تجعلها مرغوبة أيضًا.

وتسعى آبل إلى زيادة حصّتها العالمية بالتركيز على الأسواق الناشئة مثل الهند، فهي بدأت بإنتاج iPhone SE هناك على أن يُباع بسعر قد يبلغ 220 دولار أمريكي فقط.

يُذكر أن آبل أطلقت أيضًا نسخة محدودة من iPhone 6 بمساحة تخزين 32 غيغابايت تُباع في الولايات المُتحدة الأمريكية والهند، بالإضافة إلى تركيا وشرق آسيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *