iOSiPadمنوعات

تصميم تخيُّلي يُظهر مزايا عمليّة جديدة لنظام iOS 11 على iPad

iOSiPadمنوعات

شاهدنا العديد من التصميمات التخيُليّة لنظام iOS 11، ولما يتوقع أن يراه المُستخدمون في النظام القادم. لكن اليوم فإن المُصمّمين في موقع MacStories نشروا مقطع فيديو جديد يُسلّط الضوء على أبرز الميزات الجديدة التي يُمكن أن نراها كجزء من التحديث الجديد على أجهزة iPad.

وقد تصوّرت التصميمات المدروسة بشكل دقيق ميزات مثل السحب والإفلات على نطاق واسع بين تطبيقات النظام، وميزة “رف” جديدة، وأكثر من ذلك.


اعلان





مزايا عمليّة جديدة لنظام iOS 11 على iPad

هذا المفهوم التصوّري الذي صمّمه Sam Beckett، يُركّز في المقام الأول على ميزات الإنتاجيّة التي يُمكن تطبيقها في نظام iOS 11 لحاسب iPad اللوحي. وقد جاءت هذه التصورات بعد أن قال العديد من الناس بأن جهاز iPad يفتقر إلى الميزات والقدرات التي من شأنها أن تجعله بديل قوي للحواسب المكتبيّة – مثلما تُسوّق له آبل.

مزايا عمليّة جديدة لنظام iOS 11 على iPad

يعرض هذا التصميم دعم تقنية السحب والإفلات على نطاق واسع من النظام، وهذا ما يعني إمكانية الوصول إلى أماكن مُختلف في النظام ونقل البيانات من خلال التطبيقات، فعلى سبيل المثال، يُمكنك نقل محتوى مثل صور ونصوص وملفات أخرى من المُتصفح إلى تطبيق Notes، أو مُباشرة إلى شاشة التطبيقات الرئيسيّة.

وبناءً على ميزة السحب والإفلات، هناك ميزة جديدة أخرى تُسمى “الرف”، وهي التي تظهر عندما يقوم المستخدمون بسحب المحتوى إلى أعلى الشاشة، وتوفر مكان لحفظ المحتوى لاستخدامه في وقت لاحق. فمثلًا يُمكن حفظ أغنية أو صورة أو تطبيق في الرف والوصول إليه بسرعة لاحقًا من تطبيق آخر.

تصميم نظام ipad جديد

كما وتضمن هذا التصوّر إعادة تصميم لميزة Split View، التي تسمح بقسم الشاشة إلى نصفين عموديًّا بين اثنين من التطبيقات. إذ إن التصميم الجديد لهذه الميزة أتاح إمكانية التبديل بين هاذين التطبيقين من خلال شبكة من التطبيقات مثل تلك التي نراها على الشاشة الرئيسيّة. كما وسيتم عرض التطبيقات المُستخدمة مُؤخراً على طول الجزء السُفلي في إحدى الشاشتين المفصولتين.

تصميم نظام ipad جديد

كما ويأمل العاملون في MacStories، إلى أن تجلب آبل ميزة Finder إلى iPad. في حين أن آبل كانت ترى بأنه لا حاجة لاستخدام نظام تصفح الملفات في أجهزة iPad، إلا أنها منذ ذلك الحين حدث تغيير متناثر في الرأي، حيث تم استخدام أشياء مشابهة لهذه الميزة في نظام iOS مثل iCloud Drive.

ميزة Finder من شأنها أن تُتيح إمكانيّة استخدام واجهة مترابطة لتتبع المستندات بين التطبيقات وإنشاء المجلدات وإدارة ما يتم تخزينه سحابيًّا.

وأخيرًا، يُصوّر هذا التصميم، دعم أفضل للإضافات على متصفح سفاري، وتحسينات لـ Notes ومركز التحكم، وأكثر من ذلك بكثير.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *