تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

تغيير مستوى الصوت تلقائيًّا عند إعادة تشغيل حاسب macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

عندما ينتقل حاسب macOS إلى وضعية Sleep، فإنه يُحافظ على حاله كما كان مُسبقًا، إذ إن الملفات تكون مفتوحة على سطح المكتب والتطبيقات على نفس حالها مثلما تركتها، وعندما تقوم بإيقاظ الحاسب “Wake”، فإنه بإمكانك استكمال عملك السابق.

ولأن كل شيء يبقى على حاله، فإن هذا ليس دائمًا يكون أمرًا جيدًا، إذ إن المُشكلة الوحيدة التي يواجهها الكثيرون هو مستوى الصوت، وهو الشيء الذي نود إعادة تعيينه عندما يتم إيقاظ الحاسب الخاص بك. وذلك لأنه في حال قُمت بترك الصوت عاليًا على الموسيقى أو ما شابه قبل تحويل الحاسب إلى وضعية Sleep، فإنك بالتأكيد ستسمع نفس الصوت العالي عند إيقاظ الحاسب. لهذا السبب سنقوم هنا بعرض طريقة لكيفية إعادة تعيين الصوت تلقائيًّا عندما يتم إيقاظ الحاسب.

تغيير مستوى الصوت

من أجل ذلك فإنك بحاجة إلى تطبيق يُسمى AutoVolume، وهو مُتاح بشكل مجاني، ووظيفته هي فقط إعادة تعيين صوت حاسبك بالشكل الذي تُريده عندما يعود الحاسب مرة أخرى إلى الاستيقاظ.

يحتوي التطبيق على واجهة أساسية بسيطة، من خلالها يُمكنك فعل ما تُريد بشأن إعادة ضبط الصوت الذي يصدر من حاسبك بعد عودته للعمل من وضعية Sleep، ويُمكنك فعل ذلك مرة واحدة فقط، ومن ثم يتوكل التطبيق بالمهمة في كل مرة يتم بها إعادة فتح الحاسب على وضعية Wake.

تغيير مستوى الصوت

لكن عليك أن تكون حذرًا في حال قُمت بالضغط على زر “Quit”، إذ إن إغلاق البرنامج من هذا الزر يختلف عن عملية إغلاقه العادية من زر الإغلاق في الزاوية اليُسرى العلويّة، فإذ قُمت بالضغط على Quit فسيتم غلق كافة مهام التطبيق ولن يقوم بتغيير حجم الصوت.

بعد إعادة تعيين مستوى الصوت، يُمكنك نسيان التطبيق، ولن ترى أي مؤشر على تشغيل التطبيق، حيث لا يُوجد له أي رمز في شريط القوائم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.