آيفونأخبار

تيم كوك: آبل لم تتوقّع الطلبات الهائلة على iPhone 7 Plus، ومبيعات الهواتف انخفضت بسبب iPhone 8

آيفونأخبار

تيم كوك

قال تيم كوك Tim Cook، خلال الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الثاني من 2017، إن آبل لم تتوقّع أبدًا حجم الطلبات الهائل على هواتف iPhone 7 Plus ذات الشاشة الكبيرة والكاميرا المزدوجة.

وذكر أن آبل خلطت بين iPhone 7 وiPhone 7 Plus، وقامت بمعالمتهما بالمثل. لكن وبسبب الطلبات المرتفعة على iPhone 7 Plus لم تكن الشركة قادرة على تلبيتها جميعها خصوصًا في ديسمبر/كانون الأول الذي يترافق مع موسم الأعياد.

ولم تكن آبل قادرة على مُجاراة الطلبات المُرتفعة حتى الربع المالي الأول من 2017، وهو الربع الذي شهد تحقيق الهواتف الكبيرة Plus لمبيعات كبيرة تجاوزت تلك التي حقّقتها عند إطلاق iPhone 6 Plus و6s Plus أيضًا. لكن كوك أكّد أن هذا الأمر تطلّب بعض الوقت حتى تمكّنت الشركة من الوقوف على قدميها من جديد.

واختتم كوك حديثه قائلًا إن آبل تعلّمت من هذه التجربة لتُطبّق ذلك على الأجهزة الجديدة، فالشركة مع كل مُنتج جديد تأخذ مجموعة من الدروس، لتتلافى الأخطاء في المراحل القادمة.

وعرّج كوك على مبيعات هواتف iPhone بشكل عام قائلًا إنها تشهد انخفاضًا وتوقّفًا مؤقّتًا في وقت أبكر من المُعتاد بسبب الهواتف الجديدة وكثرة الشائعات والأحاديث عنها. وجاء حديثه عن هذه النقطة ردًا على دراسة ذكرت الانخفاض الكبير لمبيعات آبل. وقال كوك إنه لم يُركّز في الدراسة كثيرًا ولم يُحلّل الأسباب المذكورة فيها، لكنه أكّد أنه يعتقد أن الجيل الجديد من هواتف iPhone هو السبب الأساسي وراء هذا الانخفاض.

يُذكر أن هواتف آبل الجديدة، التي تُعرف حاليًا باسم iPhone 8 أو iPhone Edition، ستحمل شاشة OLED بحجم 5.8 بوصة مع مُستشعر بصمة موجود بداخلها. كما سيزوّد الوجه الخلفي بكاميرا مزدوجة وصفيحة للشحن اللاسلكي أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.