آبلأخبار

تيم كوك يؤكّد أن منتجات آبل موجّهة للجميع ومبنيّة على أساس قابلية الاستخدام

آبلأخبار

تيم كوك

دعا تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، مجموعة من أصحاب القنوات على يوتيوب إلى مقر شركة آبل للإجابة على الأسئلة التي تدور في بالهم.


اعلان





وبدأ كوك حديثه مع Rikki Poynter، التي تمتلك قناة على يوتيوب على الرغم من كونها فاقدة لحاسّة السمع، والتي ذكرت أنها تمتلك مجموعة كبيرة من أجهزة آبل من ساعتها الذكية Apple Watch، إلى هاتف iPhone، وحواسب MacBook Pro المحمولة. وأكّدت أنها ومع مرور الوقت أصبحت جزء أساسي من حياتها.

وعبّرت Poynter عن سعادتها بتجربة تطبيق Clips الذي يوفّر خاصيّة لكتابة النصوص بشكل آلي، فهي ذكرت أنها لم تفهم كثيرًا آلية الاستخدام لأنها لا تسمع. لكن التطبيق كتجربة كان رائع جدًا.

وتساءلت Poynter عن السبب الذي يدفع آبل للتركيز على قابلية الوصول والاستخدام Accessibility في جميع أجهزتها، ليُجيب كوك قائلًا إن آبل تقوم بإنتاج أجهزتها مع أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، فهي ترغب في توفير الأدوات لجميع المستخدمين وانتظار ما يُمكن تقديمه من طرفهم. مؤكّدًا في ذات الوقت أن الشركة تؤمن أن أدوات قابلية الوصول مثل حقوق الإنسان، يجب أن تُمنح وتتوفّر للجميع أيضًا.

وانتقل كوك فيما بعد لمقابلة James Rath، وهو فاقد لحاسّة البصر لكنه يُقدّم برنامجًا عبر قناته في يوتيوب، والذي دفعه الفضول لمعرفة سبب إصرار آبل على تقديم أدوات خاصّة بقابلية الاستخدام ليُجيب كوك قائلًا إن آبل تُقدّم مثل تلك الأدوات دون انتظار عائدات من هذا الاستثمار لإنه إنساني بالمرتبة الأولى.

أما مُقابلة كوك الأخيرة فكانت مع Accessible Hollywood التي تقوم بصناعة محتوى شخصي تُشارك فيه كل ما تُحب، وهي من الأشخاص المولودين دون قدرة على الحركة بشكل كامل.

وبالتزامن مع يوم قابلية الاستخدام الذي يهدف إلى تسليط الضوء على ضرورة توفير أدوات في التطبيقات والأجهزة الذكية خاصّة بقابلية الوصول، أطلقت آبل حملة إعلانية جديدة مؤلّفة من مجموعة كبيرة من الإعلانات التي تقوم باستعراض أجهزة آبل ودورها في تحسين حياة بعض الأشخاص للأفضل.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *