آبلأخبار

تيم كوك يتحدّث عن مُستقبل التلفاز وعن جهود آبل في الواقع المُعزّز

آبلأخبار

تيم كوك

أجرى تيم كوك Tim Cook مُقابلة مُطوّلة مع شبكة CNBC وتحديدًا برنامج Mad Money، حيث تناول في حديثه الكثير من المواضيع أهمّها دور آبل في إنشاء فرص العمل، وعن رؤية الشركة لمستقبل التلفاز والواقع المُعزّز كذلك.

وبدأ كوك حديثه بالرد على الأشخاص الذين يعتقدون أن آبل انتهت تمامًا، قائلًا إن تركيز الشركة بشكل عام على المُستقبل فهي لا تنظر أبدًا إلى سعر صرف السهم في سوق الأوراق المالية لأن ما يهمّها هو الاستثمار في المُستقبل، ولا شيء سواه.

وأكّد الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل أن هواتف iPhone تُعتبر اليوم من أفضل المُنتجات الاستهلاكية في التاريخ لأنها أصبحت ضرورة في حياة المستخدم لا يُمكن الاستغناء عنها؛ فجميع البيانات الصحيّة ونشاط المستخدم اليومي مُخزّنة بداخلها. كما أن عمليات الدفع الإلكتروني عبر Apple Pay تتم باستخدامها. ولا يجب إهمال التواصل مع الأصدقاء عبر iMessage، مؤكّدًا أنه لم يشهد جهاز استهلاكي يقوم بجميع تلك الوظائف.

واستمرارًا بالحديث عن هواتف آبل، ذكر كوك أن كثرة الأخبار والتقارير حول الأجهزة الجديدة أدّت إلى تباطؤ في مبيعات الهواتف الموجودة حاليًا في السوق، وخصوصًا في الصين التي يرغب المستخدمون فيها بالحصول على أحدث جهاز دائمًا.

وترغب آبل -بحسب ما ورد في المُقابلة- في الاستثمار في قطّاع الخدمات بشكل أكبر وخصوصًا في مجال المُحتوى المرئي، فالشركة ومسؤوليها يؤمنون تمامًا أن شبكات البث التقليدية بدأت بالانهيار والمُستخدم يبحث الآن عن بدائل أفضل وأكثر منطقية، ولهذا السبب تمتلك آبل مجموعة من الخطط لدخول هذا المجال لكنها تختبر الخيارات عبر إنتاج المحتوى الخاص بها في الوقت الراهن، أملًا في الحصول على دور أكبر في المُستقبل في هذا المجال تحديدًا.

وخلال حديثه، أكّد كوك أن آبل سوف تستثمر مليار دولار أمريكي لتوفير فرص عمل داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، وتحديدًا في المجال الصناعي، فالشركة اختارت الجهة التي سوف تستثمر بها، لكنها لن تُعلن عن التفاصيل حتى وقت لاحق من الشهر الجاري. وترى آبل أن هذا الاستثمار سيسمح بخلق المزيد من فرص العمل، فالوظائف في مجال الصناعات الإنتاجية المُتقدّمة مطلوبة وبشدّة في أمريكا، وهذا بدوره سيسمح بتوفير فرص عمل لوظائف ثانوية رفقة الفرص الجديدة.

ويرى خليفة ستيف جوبز أن آبل تُساهم بشكل كبير في الاقتصاد الأمريكي، فهي وفّرت أكثر من مليوني فرصة عمل في أمريكا لوحدها، مع المُساهمة في أكثر من 50 مليار دولار أمريكي في الاقتصاد الأمريكي خلال العام الماضي فقط. وختامًا لهذا الموضوع، قال كوك إن آبل تشعر بالمسؤولية تجاه المُجتمع والمواطنين، فهو يرى أن الشركة مؤلّفة من مجموعة من الأشخاص ولا يُمكن أن تكون قائمة دون جهودهم مُجتمعين، ولهذا السبب فإن خلق فرص العمل يُعتبر كنوع من رد الدين للمُجتمع ولتلك الجهود، رفقة الاعتماد على الطاقات المُتجدّدة للحفاظ على البيئة.

وسوف تضخ آبل مزيدًا من الاستثمارات في مجال تجهيز وتطوير المهارات البرمجية للمُطوّرين بشكل عام، وهي مُبادرة جديدة سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC في الغالب.

أخيرًا، قال كوك إن آبل تعمل في الوقت الراهن على مجموعة من المنتجات الرائعة، فساعة آبل Apple Watch كان لها تأثير رائع على المستخدمين بشكل عام، وهو بشكل شخصي وبفضل وظائف الصحّة خسر 13 كيلوغرام تقريبًا من وزنه. أما الذكاء الاصطناعي AI فهو تحوّل إلى جزء أساسي من عمليات آبل اليومية بحسب كلامه، خصوصًا مع التطوّر الحاصل في المُعالجات وشرائح مُعالجة الرسوميات. ليقول في النهاية إن الواقع المُعزّز AR من الأمور التي تُثير حماسة آبل حاليًا لمُستقبل أفضل.

يُذكر أن هذه المُقابلة تأتي بعد ساعات قليلة من كشف الشركة عن نتائجها المالية للربع المالي الثاني من عام 2017، مُحقّقةً عائدات وصلت إلى 52.9 مليار دولار أمريكي بهامش ربح 11.03 مليار دولار بعد بيع 50.76 مليون هاتف iPhone، و8.92 مليون حاسب iPad لوحي، إضافة إلى 4.19 مليون حاسب Mac.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *